خزينة الكرة

خسائر يوفنتوس تتضاعف في النصف الأول 20-21

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تسجيل خسائر بلغت 113.7 مليون يورو في النصف الأول من السنة المالية الحالية 2020-2021، في زيادة بأكثر من الضعف مقارنة بخسائر نفس الفترة من السنة المالية السابقة 2019-2020 والتي سجل النادي فيها خسائر بقيمة 50.3 مليون يورو.

وقال النادي أن زيادة الخسائر المالية جاءت بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، حيث تأثرت الأشهر الست الأولى من السنة المالية 20-21 بشدة بانتشار جائحة كوفيد-19 والتدابير المتخذة من قبل الحكومة، إذ انعكس ذلك على مبيعات التذاكر والمنتجات في ظل استمرار منع الحضور الجماهيري.

وأوضح النادي أن هذه الانخفاضات في الإيرادات قابلها ارتفاع في عوائد حقوق النقل التلفزيوني، وإيرادات الرعايات والإعلانات. كما كشف بيان يوفنتوس عن ارتفاع في مبيعات المتاجر الإلكترونية بنسبة 60٪ لتعوض جزئياً انخفاض إيرادات مبيعات المتاجر الأرضية للنادي.

اضغط هنا لشراء طقم يوفنتوس للأطفال من أديداس

وذكر النادي في بيانه، عن أحد أهم الأحداث خلال السنة المالية 20-21، وهي استكمال تملك فندق J|Hotel حيث استحوذ يوفنتوس على حصة مجموعة ليندبيرغ الفندقية البالغة 60٪ في شركة B&W Nest المديرة لفندق النادي J|Hotel، وكنتيجة لهذا الاستحواذ باتت كامل أسهم الفندق في حوزة نادي يوفنتوس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*