خزينة الكرة

بطولات أوروبا تستمر على بي إن حتى 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ومجموعة beIN الإعلامية اليوم عن توقيع اتفاقية كبرى جديدة تمتلك بي إن سبورت بموجبها حقوق البث الحصرية لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفترة من موسم 2021-2022 إلى الموسم 2023-2024.

ويشمل تجديد هذه الاتفاقية الكبرى لمدة 3 سنوات، حقوق بث دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى حقوق جديدة مهمة لبث دوري أبطال أوروبا للسيدات. وستبث beIN هذه البطولات حصرياً بالعربية والإنجليزية والفرنسية عبر 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولم يعلن أي من الطرفين عن القيمة الفعلية للصفقة، إلا أن شبكة بلوومبيرغ كشفت أن الشبكة التلفزيونية القطرية ستدفع حوالي 600 مليون دولار أمريكي (حوالي 500 مليون يورو) مقابل الحقوق التي تمتد لـ3 سنوات، وهو ما يشكل انخفاضاً بنحو 25٪ عن قيمة العقد السابق، وهو ما يعكس استمرار صعوبات بث بي إن في السعودية، أكبر أسواق المنطقة، بالإضافة إلى مشكلة قرصنة الحقوق التي برزت في السنوات الماضية. ورغم تراجع القيمة، إلا أنه وبحسب بلوومبيرغ، لا يزال عقد بي إن أحد أكبر عقود اليويفا.

فيما أشارت مصادر إلى أن المملكة العربية السعودية تقدمت بعرض مالي أعلى إلى اليويفا للحصول على حقوق بث دوري الأبطال، وذلك عبر الشركة الرياضية السعودية، إلا أن الاتحاد الأوروبي رفض العرض من الشركة الجديدة.

ويأتي هذا الاتفاق الجديد، تعزيزاً لعلاقة امتدت 12 عاماً بين اليويفا وبي إن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعد بموجب هذا الاتفاق جهة البث الحصرية لبطولات الأندية الأوروبية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما فيها بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في دورتي 2020 و2024، وتصفيات بطولة أمم أوروبا وجميع التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. كما أكد الطرفان مواصلة شراكتهما الوثيقة وتحالفهما بشأن مكافحة القرصنة في جميع أنحاء العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*