خزينة الكرة

غزل المحلة أول نادي عربي يطرح في البورصة

ينتظر الوسط الرياضي والاقتصادي العربي حدثاً هاماً يتمثل بأول عملية طرح عام لأسهم نادي كرة قدم في الشرق الأوسط.

وتعتزم وزارة قطاع الأعمال العام المصرية طرح 50٪ من رأسمال شركة غزل المحلة لكرة القدم في البورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري 2021.

وكان قد تم مطلع العام الحالي تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم برأس مال يبلغ 200 مليون جنيه متضمناً حقوق الانتفاع والتي منحتها شركة غزل المحلة الكبرى إلى شركة غزل المحلة لكرة القدم وتشمل حقوق الانتفاع بالاستاد الرياضي و3 ملاعب والاسم التجاري لمدة 20 عاماً.

وتم تعيين شركة برايم الاستثمارية لإدارة عملية الطرح الذي سيتم في البورصة المصرية، فيما أكد هشام توفيق، وزير  قطاع الأعمال العام أن أعمال التقييم انتهت وينتظر الإعلان عنها رسمياً.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة السيد محمد ماهر في أحاديث إعلامية لقناة العربية وسي إن بي سي عربية أن قيمة الحصة العينية تقدر بـ 65 مليون جنيه مصري، فيما سيتم جمع الحصة المتبقية والبالغة 135 مليون جنيه من خلال طرح أسهم بقيمة اسمية تبلغ جنيه واحد للسهم، وسيتم تخصيص 15 مليون جنيه منها للاكتتاب الخاص، فيما ستطرح أسهم بقيمة تتراوح بين 100-120 مليون جنيه للاكتتاب العام.

وأكد رئيس شركة “برايم” أنه يتوقع أن يصل العائد على الاستثمار في الشركة إلى حوالي 25٪، متوقعاً أن يتم تغطية الاكتتاب نظراً لجماهيرية النادي والعاملين ومنسوبي غزل المحلة، موضحاً أن غزل المحلة يعتبر أول نادٍ رياضي في الشرق الأوسط يطرح في سوق المال، وأنه سيحصل على استثناءات من هيئة السوق المالية تسمح له بالقيد على اعتبار أن الشركة جديدة “ستارت أب” وأن جاذبيتها للمستثمرين ستعتمد على خطة العمل التي سيعلن عنها النادي للالتزام بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*