خزينة الكرة

اليوفي يدخل عالم الـ NFT

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن دخوله إلى عالم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

وقال النادي في بيان صادر عنه أن الـ NFT هي أحدث تقنيات السوق الرقمية، حيث تعد الرموز غير القابلة للاستبدال أصول رقمية فريدة من نوعها تنطوي على استخدام تقنية سلاسل الكتل أو (blockchain) والذي يتحقق من صحتها بطريقة مماثلة لما يحدث مع معاملات العملات الرقمية المشفرة، والتي تعتبر طريقة تحقق مثالية لعالم التجميع.

ويعد نادي يوفنتوس أحد رواد عالم التجميع وذلك مع وجود العديد من العناصر والقطع التي لا تنسى المرتبطة بتاريخ النادي الذي يزيد عن 123 عامًا، حيث تم التحقق من صحتها بشكل أكبر من خلال المبادرات الأخيرة بما في ذلك القمصان الخاصة التي ينتظرها الجمهور بحماس كبير دائمًا وتنفذ في غضون ساعات بعد طرحها عبر الإنترنت وفي المتجر.

وأضاف النادي أنه المحتوى الرقمي سيتم إطلاقه لأول مرة في 27 يونيو بالتعاون مع أديداس، حيث سيكون أول ما يتم طرحه بالمزاد تمثيل ثلاثي الأبعاد عالي الدقة للقميص الأساسي الجديد لموسم 2021-2022 على أن تكشف التفاصيل مع اقتراب موعد الإطلاق.

ويأتي هذا المشروع بالشراكة مع Socios وبالترخيص لـ SoRare، كما يشمل التعاون أيضاً مع فنانين والتواصل مع تجارب حقيقية على أرض الواقع. كما أكد اليوفي أنه ومن منطلق حرصه على البيئة فقد تعاون مع شركة رفيعة المستوى وذات خبرة مثل NFT Pro ™ by Geer لمواجهة تحدي استهلاك الطاقة العالي للبلوك تشين.

ودخلت عدة جهات رياضية مؤخراً في مجال الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال، كان آخرها مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإيطالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*