خزينة الكرة

أتلتيكو يرفع رأس ماله بـ 182 مليون يورو

أعلن نادي أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني عن توصله لاتفاق مع شركة “آريس مانجمنت” لضخ 181.8 مليون يورو لزيادة رأس المال بالنادي، مقابل امتلاك شركة الاستثمار الأمريكية “آريس” لحصة 33.96٪ من أسهم شركة أتلتيكو القابضة المنشأة حديثاً “أتلتيكو هولدكو”.

ووافقت الجمعية العمومية لنادي أتلتيكو مدريد على هذه الاتفاقية، والتي ستتم عبر إصدار 972,082 سهم إضافي بقيمة إسمية 8.50 يورو لكل سهم وعلاوة إصدار 178.60 يورو لكل سهم لتكون القيمة الإجمالية 181,876,542.20 يورو بواقع 187.10 يورو للسهم الواحد.

وسيكون لجميع حاملي الأسهم الحاليين بالنادي حق أولوية الاكتتاب في الأسهم الجديدة مقابل 187.10 يورو لكل سهم، حيث أبلغ رئيس النادي ميغيل انخيل جيل المساهمين أن الشركة القابضة أتلتيكو هولدكو ستمارس هذا الحق بزيادة رأس المال خلال الأيام القادمة عن طريق ضخ نحو 120 مليون يورو في النادي. مؤكداً أن شركة “آريس” ستنضم للشركة القابضة كمستثمر استراتيجي.

وستملك شركة أتلتيكو هولدكو حصة أغلبية في النادي بواقع 65.98٪ من الأسهم، حيث سيكون ميغيل انخيل جيل أكبر ملاك الشركة، فيما سينضم الرئيس المشارك في شركة “آريس” مارك افولتر إلى عضوية مجلس إدارة أتلتيكو هولدكو.

وقال النادي أن عملية رفع رأس المال تأتي لتقوية المركز المالي لأتلتيكو مدريد، وتخفيف الآثار الاقتصادية السلبية على المداخيل والناتجة من جائحة كورونا. كما سيستخدم هذا التمويل في تخفيض مستوى الدين الناتج عن كل من الاستثمارات في الملعب الجديد وفي استقطاب اللاعبين.

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي عيدان عوفير يملك حصة 32٪ من أسهم نادي أتلتيكو مدريد، وذلك عبر شركته مجموعة كوانتوم باسيفيك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*