خزينة الكرة

رسمياً: منح SSC حقوق نقل البطولات السعودية

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، عن منح شركة الرياضة السعودية الحقوق الفضائية والرقمية للمسابقات السعودية الرياضية والتي تشمل كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس السوبر السعودي، للموسم الرياضي المقبل 2021-2022، ولمدة موسم رياضي واحد.

وستتولى الشركة بموجب هذه الاتفاقية إدارة المحتوى التلفزيوني الخاص بمنافسات كرة القدم المحلية، ونقل المباريات فضائياً ورقمياً للموسم الرياضي المقبل 2021-2022، وفق ما يطمح له محبو كرة القدم السعودية من داخل وخارج المملكة.

كما تقرر أن يطرح الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة المقبلة، كراسة النقل التلفزيوني لكافة مسابقات كرة القدم المحلية، ابتداء من الموسم ما بعد المقبل 2022-2023، أمام القنوات الفضائية، وذلك ضمن جهود الاتحاد والرابطة في تطوير جوانب النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية في السنوات المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة رغبة من الاتحاد والرابطة في توفير منصة إعلامية، تقوم بمهمة النقل التلفزيوني بالصورة التي تليق بالسمعة التي تمتلكها كرة القدم السعودية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وبالشكل الذي يتطلع له الجمهور الرياضي الكريم، إلى جانب تنويع مصادر دخل الأندية المعنية وتعزيز إيراداتها من النقل التلفزيوني، للوصول إلى مستقبل أكثر تطورًا وتميزًا في عالم النقل الفضائي، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.

من جانبها، أعلنت شركة الرياضة السعودية عن إطلاق قنوات رياضية فضائية متخصصة والتعاقد مع مجموعة MBC لتقديم خدمات البث لهذه القنوات ونقل أحداث المسابقات السعودية للموسم الرياضي القادم 2021-2022، ولمدة موسم رياضي واحد، إلى جانب حقوق نقل عدد من منافسات الألعاب والرياضات المختلفة، والأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة.

وستقوم مجموعة MBC بموجب هذا العقد بتقديم الدعم للشركة من أجل إطلاق وتشغيل قنوات فضائية جديدة باسم  SSC، إضافة إلى توفير بث رقمي لهذه القنوات عبر منصة “شاهد”، لتصبح خياراً إضافياً أمام المشجع الرياضي، لمتابعة تفاصيل وأحداث الكرة السعودية بطريقة رقمية حديثة.

وتأتي هذه الخطوة للاستفادة من البنى التحتية والتقنيات الحديثة التي تمتلكها مجموعة MBC، ولضمان الوصول إلى أكبر شريحة من المشاهدين داخل وخارج المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة إم بي سي سبق لها القيام بنقل الدوري السعودي في الفترة ما بين 2014 إلى 2018، وذلك عبر قنواتها (MBC Pro Sport).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*