خزينة الكرة

A referee watches an incident on the VAR screen before awarding a penalty to Chelsea during the Champions League Group E soccer match between Chelsea and Rennes at Stamford Bridge, London, England, Wednesday Nov. 4, 2020. (Ben Stansall/Pool via AP)

لجنة التحكيم توضح آلية طلب الحكام الأجانب

كشفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن آلية طلب طواقم التحكيم غير السعودية للموسم الرياضي 2021-2022.

وأوضحت لجنة الحكام المتطلبات اللازمة، حيث ينبغي رفع طلب إسناد المباراة لطاقم حكام أجنبي قبل 16 يوماً من موعد المباراة سواء كانت على أرض الفريق أو خارجه، كما يلزم إرفاق الحوالة الخاصة بالسداد أو تسليم شيك مصدق قبل المباراة بـ 16 يوماً، موضحة أنه في حال قام الناديان بالطلب والتحويل لنفس المباراة، يتم اعتبار الطلب من النادي الذي أتم الحوالة أولاً، ويتم إعادة الرسوم للنادي الآخر.

وكشفت لجنة الحكام عن خيارين لطلب الحكام الأجانب يشمل أحدها حكم VAR والآخر حكمين لتقنية الفار، وذلك على النحو التالي:

  • الخيار الأول: 4 حكام غير سعوديين تشمل حكم الساحة وحكمين مساعدين وحكم فيديو، بتكلفة 175 ألف ريال للمباراة.
  • الخيار الثاني: 5 حكام غير سعوديين تشمل حكم الساحة وحكمين مساعدين وحكم فيديو وحكم مساعد فيديو، بتكلفة 175 ألف ريال للمباراة.

يشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قد اعتمد، في اجتماعه الدوري الـ11 الذي عقد منتصف الشهر الحالي، السماح للأندية المشاركة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بطلب طواقم حكام أجانب للموسم الرياضي المقبل 2021-2022 دون تحديد سقف لكل نادٍ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*