خزينة الكرة

ثلاثي الليغا يحتج رسمياً والرابطة ترد

أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو، في بيان مشترك، عن اعتراضها على الاتفاق الذي اعتمدته جمعية رابطة الدوري الإسباني للمحترفين (لا ليجا) يوم 12 أغسطس 2021، والمتعلق بالصفقة بين الليغا وصندوق CVC الاستثماري.

وقالت الأندية في بيانها الاحتجاجي أن هذا الاتفاق ينتهك أحكام اللوائح المعمول بها، وتحديداً المرسوم الملكي بقانون 5/2015 بالإضافة إلى أمور أخرى، حيث تم اعتماده في إطار إجراء لا يتوافق مع القانون ولا يحترم الحد الأدنى من الضمانات المطلوبة لهذه الأغراض، لا سيما في صفقة بتلك الأهمية والمدة.

وتعتبر هذه الأندية الـ3 هي الأندية الإسبانية الوحيدة التي لم يسبق لها أن غابت عن دوري الدرجة الأولى في إسبانيا. وبحسب المصادر فإن النادي الرابع الذي لم يوافق على الصفقة هو ريال أوفييدو المنافس في دوري الدرجة الثانية إلا أنه لم يقم بالاحتجاج بشكل رسمي كما فعل الثلاثي.

ولم تتوانى رابطة الليغا عن الرد على هذا الإجراء الرسمي التي قررت الأندية الثلاثة اتخاذه، حيث أصدرت بياناً أعربت فيه عن دهشتها من هذا الاجراء الذي اتخذته 3 من أكبر أنديتها، قائلة “إنه من المفاجئ أن يحتجون على أمر لا يعرفونه بشكل كامل، وأكثر من ذلك، فإنه لن يؤثر على تلك الأندية الثلاثة اقتصادياً، بل ستستفيد من النمو الذي ستتمتع به الليغا في السنوات القادمة”.

ورغم أن الرد جاء على البيان المشترك، إلا أن رابطة الليغا ركزت على ريال مدريد بقولها “شهدت السنوات الماضية تقديم ريال مدريد لأكثر من 20 استئناف تم رفضه من المحاكم وكلها متعلقة بمشاريع وصفقات وأعمال الليغا المتعلقة بالمرسوم الملكي الخاص ببيع حقوق النقل. والمثال الذي نراه اليوم يؤكد مجدداً أن موقفهم يتعارض مع المصلحة المشتركة لأندية الليغا وتطوير المنافسة فيها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*