خزينة الكرة

“إنفرونت” تطلب حقوق الدوري الإيطالي حتى 2030

كشفت تقارير إعلامية أن شركة إنفرونت للتسويق الرياضي عرضت مقترحاً لرابطة الدوري الإيطالي “السيريا آ” لتصبح شريك توزيع حقوق النقل المحلية والدولية للدوري الإيطالي حتى 2030.

وبحسب صحيفة إل سولي 24 الإيطالية، فإن خطاب إنفرونت المرسل للرابطة قدم مقترحاً لتجاوز الانخفاض الحالي في إيرادات حقوق النقل الدولية للفترة التسويقية من موسم 2021-2022 حتى 2023-2024، مقابل ضمان التعاقد لفترة أطول.

ووفقاً للصحيفة، فإن قيمة العقد ستكون بناء على قيمة العقد السابق التي كانت تحصل من خلاله الرابطة على نحو 370 مليون يورو من شركة IMG مقابل الحقوق الدولية، والذي انتهى بنهاية الموسم الماضي.

وكانت رابطة السيريا آ قد منحت معظم حقوق نقل الدوري الدولية لشركة إنفرونت في أبريل الماضي للفترة من 21-22 حتى 23-24 بعد موافقة الأندية وذلك مقابل 139 مليون يورو سنوياً، في عقد لا يشمل حقوق النقل في السوق الأمريكية (التي أبرمت الرابطة فيه اتفاقية مباشرة مع شبكة CBS مقابل 64 مليون يورو سنوياً)، وكذلك لا يشمل المنطقة العربية (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، والتي لم تنجح الرابطة في التوقيع مع شريك إعلامي فيها، وتقوم حالياً ببث المباريات مجاناً فيها عبر اليوتيوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*