خزينة الكرة

9 أندية تفشل بالحصول على الرخصة الآسيوية

قررت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين في اجتماعها الذي انعقد امس الاربعاء 20 أكتوبر 2021، برئاسة الأستاذ محمد السليم رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء الدكتور ماجد السليمان والمحامي ناصر العوهلي، والمدقق المالي حسن الناصر والمهندس أحمد حناوي، ومقرر اللجنة الأستاذ عبدالله العسيري، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2021-2022 لأندية (الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، الاتفاق، الفتح، ضمك) وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما قررت اللجنة عدم منح أندية (الاتحاد، النصر، الأهلي، الرائد، الباطن، أبها، القادسية، الوحدة، العين) الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 21-22، وذلك لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وأوضحت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها 23 أكتوبر 2021.

وأكدت لجنة التراخيص، أنها عملت خلال الفترة الماضية من خلال إدارة التراخيص بالرابطة على تعريف الأندية بمتطلبات التراخيص عبر إقامة ورش عمل، وزيارات متعددة للأندية، والتواصل الدائم مع الأندية لإبداء الملاحظات وتلافي وجود أي نواقص بما يسهم في استكمال الأندية المعايير في المواعيد المحددة بالنظام الإلكتروني للتراخيص.

وفي هذه الحالة، ستكون أندية الهلال والفيصلي والشباب والتعاون (بديلاً عن الاتحاد) هي المؤهلة لتمثيل المملكة العربية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا وذلك في حال عدم نجاح نادي الاتحاد بالاستئناف والحصول على الرخصة الآسيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*