خزينة الكرة

قطارات فريتشيروزا راعياً لمسمى سوبر وكأس إيطاليا

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي “ليجا سيريا آ” عن اسم جديد لبطولة كأس إيطاليا، والتي سيطلق عليها “كوبا إيطاليا فريتشيروزا” على إثر شراكة بين الرابطة وشركة قطارات إيطاليا “ترين إيطاليا”.

وبداية من الجولة الاقصائية التالية المجدولة في ديسمبر القادم، سيتغير اسم مسابقة الكأس لتحمل مسمى الراعي الجديد فريتشيروزا، إلى جانب رعايتها لمسمى كأس السوبر الذي سيعرف كذلك بـ “سوبركوبا فريتشيروزا”.

ويستمر عقد رعاية شركة القطارات الإيطالية لمسمى بطولتي الكأس والسوبر لموسم واحد، فيما يشمل العقد كذلك انضمامها إلى رعاة الدوري الإيطالي والدوري الإلكتروني للموسمين القادمين تصبح بموجبها شريك السفر الرئيسي للكالتشيو الإيطالي.

يشار إلى أن رابطة الدوري الإيطالي كانت قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن انضمام شركة EA Sports إلى شركا ء بطولة كأس السوبر الإيطالي وحصولها على حقوق تسمية المسابقة بداية من موسم 2022-2023، حيث سيطلق عليها اسم “كأس إي إيه سبورت للسوبر”.

ورحب الرئيس التنفيذي لرابطة الـ Serie A السيد لويجي دي سييرفو بالشريك الجديد قائلاً “هذه الشراكة الهامة هي نتيجة لإعادة تهيئة بطولة كأس إيطاليا التي انطلقت هذا الموسم بحلة جديدة أكثر تنافسية والتي سمحت لهذا السبب بتحقيق زيادة في الإيرادات من بيع الحقوق التلفزيونية للناقلين محلياً ودولياً”.

ولم يكشف الطرفان عن قيمة العقد، إلا أن رصد خزينة الكرة يبين أن شركة القطارات الإيطالية وقعت في 2018 عقداً لرعاية مسمى كأس إيطاليا وكأس السوبر لـ3 مواسم بقيمة تقدر بـ5 مليون يورو سنوياً، إلا أن الشراكة لم تستمر بعد تدخل من الحكومة آنذاك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*