خزينة الكرة

الريال يحصل على أفضل تمويل رياضي في العالم

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن حصوله على قرض إضافي الأسبوع الماضي بقيمة إجمالية بلغت 225 مليون يورو وذلك لتمويل الأعمال غير المدرجة مبدئياً في مشروع تجديد ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال النادي في بيان رسمي له أن القرض يعد أفضل عملية تمويل طويل الأجل في عالم الرياضة على الإطلاق، حيث يبلغ معدل الفائدة الثابتة 1.53٪ ويمتد التمويل لمدة 27 عاماً، كما يشمل القرض فترة سماح لسداد أصل القرض، بحيث لا يبدأ النادي في السداد حتى 30 يوليو 2024.

كما أوضح بيان ريال مدريد أن اتفاقية التمويل تمت دون أن يضطر النادي إلى تقديم أي شكل من الضمانات العقارية أو فرض أي قيود مالية.

وسيستخدم التمويل لتشييد دفيئة “صوبة” زجاجية ضخمة تحت الأرض، وهو ما لم يخطط له في المشروع الأولي بسبب تعقيداتها، وهو ما تم حله فنياً في مرحلة لاحقة. وسيسمح هذا البيت الزجاجي بالسحب الآلي للعشب والحفاظ عليه في أفضل الظروف ليكون بحالة مثالية عند استخدامه في مباريات كرة القدم. بهذه الطريقة، سيكون من الممكن إحياء عدد كبير من الفعاليات والأنشطة في الملعب دون إلحاق الضرر بالعشب.

وأكد ريال مدريد أنه اعتمد على شركة كي كابيتال بارتنرز كمستشار مالي ومنسق للتمويل، وعلى شركة كليفورد تشانس كمستشار قانوني، فيما تم تنظيم التمويل من قبل بنكي جي بي مورغان وبانك أوف أميركا.

وكان نادي ريال مدريد قد أكد خطط تجديد ملعبه سانتياغو بيرنابيو قبل 4 سنوات بتكلفة إجمالية تبلغ 525 مليون يورو، تشهد رفع سعة الملعب بنحو 4000 مقعد لتصل إلى حوالي 85 ألف متفرج، بالإضافة لتغطية الملعب بسقف وعشب متحركين. وبدأت أعمال التشييد في الملعب خلال 2020 في ظل توقف الأنشطة بسبب جائحة كورونا قبل أن يعود الفريق للعب مبارياته على البرنابيو مطلع الموسم الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*