خزينة الكرة

البريميرليغ يلغي منع رعاية ملاك الأندية

رفعت رابطة البريميرليغ القيود المؤقتة التي وضعتها بشأن رعاية الأندية من قبل شركات ذات علاقة بملاكها.

وبحسب مصادر صحفية مطلعة، فقد تم السماح برعاية شركات مرتبطة بملاك الأندية بعد أن تم تعليقها ومنعها مؤقتاً في أكتوبر الماضي وذلك عقب استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وكانت 18 من أندية البريميرليغ الـ 20 قد صوتت آنذاك مع القرار بمنع رعايات الأطراف ذات الصلة بالأندية، باستثناء ناديي نيوكاسل ومانشستر سيتي.

البريميرليغ يتجه لمنع عقود الرعاية ذات العلاقة بالملاك

وتم خلال الفترة الماضية العمل على لوائح جديدة من خلال مجموعة عمل، حيث سيكون بمقدور الأندية وفقاً للوائح الجديدة توقيع عقود رعاية مع شركات أو جهات ذات صلة بملاكها شريطة أن تعكس قيمة سوقية عادلة. كما تغطي اللوائح الجديدة الخاصة بالأطراف ذات العلاقة مكافآت اللاعبين والموظفين عبر الكيانات المرتبطة بالملاك، حيث سيتوجب الكشف عن أي عمليات من هذا القبيل.

وينتظر أن تنعكس هذه القرارات بشكل سريع على وتيرة توقيع نيوكاسل لعقود رعاية مع شركات وجهات سعودية، حيث لم يتمكن صندوق الاستثمارات من إبرام أي شراكات جديدة مع النادي منذ الاستحواذ عليه بسبب هذه القيود المفاجئة.

وبحسب المصادر، فإن تقييم القيمة العادلة للرعايات سيتم من قبل مجلس إدارة رابطة البريميرليغ من خلال عملية ثلاثية، وذلك بالحصول على تقييم من طرف مستقل، والاستماع لتقييم النادي ذاته، والنظر في قاعدة بيانات لعقود مشابهة، قبل أن يتم اتخاذ القرار النهائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*