خزينة الكرة

لجنة الكفاءة تعلن التزامات الأندية حتى 30 سبتمبر

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في وزارة الرياضة عن الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر 2021 لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأندية دوري يلو للدرجة الأولى.

وحددت اللجنة يوم 26 يناير 2022 كآخر موعد للوفاء بهذه الالتزامات لتتمكن الأندية من الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وبلغ إجمالي الالتزامات المالية على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 298.4 مليون ريال، تصدرها النادي الأهلي بواقع 75 مليون ريال، فيما كان الفتح هو النادي الوحيد بلا أي التزامات مالية.

وتشمل هذه الالتزامات عدداً من البنود الخاصة بها وهي (ذمم دائنة “لاعبين” – ذمم دائنة “أندية رياضية” – ذمم دائنة “موظفين ومدربين” – رواتب لاعبين – رواتب موظفين ومدربين – مستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية)، وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين شريطة عدم جدولة أي رواتب.

ويوضح الجدول في الصورة التالية تفاصيل الالتزامات المالية على كل نادي في دوري المحترفين.

كما أعلنت اللجنة عن تفاصيل الالتزامات المالية على أندية دوري الدرجة الأولى والتي بلغت 81.8 مليون ريال، حيث تصدرها ناديي الوحدة والعين اللذان هبطا من دوري المحترفين بنهاية الموسم الماضي.

ويوضح الرسم البياني التالي تغير الالتزامات المالية على أندية الهلال و النصر و الاتحاد و الأهلي خلال فترة السنة الماضية من أكتوبر 2020 وحتى سبتمبر 2021 بناء على إعلانات وزارة الرياضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*