خزينة الكرة

شراكة بين رابطة الدوري وأكاديمية أعمال كرة القدم

وقعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عقد شراكة جديد مع الأكاديمية السويسرية “أكاديمية أعمال كرة القدم”، هو الأول من نوعه للمؤسسة التعليمية السويسرية في قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعزز تلك الاتفاقية المجال البحثي والأطروحات العلمية للرابطة والأندية السعودية المحترفة، إذ تنص ضمن بنودها على إجراء أبحاث علمية عن دوري المحترفين السعودي، عبر استضافة الرابطة للفرق العلمية من الأكاديمية.

وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى استثمار القدرات الأكاديمية السويسرية في تطوير القادة، وإضفاء الطابع الاحترافي على صناعة كرة القدم، وبرنامجها الرائد للماجستير الاحترافي في كرة القدم.

من ناحيته، رحب عبد العزيز بن ناصر الحميدي المدير التنفيذي للرابطة بالشراكة مع الأكاديمية السويسرية، مؤكدًا مضيّهم نحو هدفهم في دفع الدوري السعودي لبلوغ أفضل مرتبة بين المسابقات الكبرى في قارة آسيا والعالم، مشيدًا بالقدرات الأكاديمية السويسرية في إحداث نقلة ملموسة على المشاريع العلمية للرابطة ولأنديتها.

في المقابل، وعد الرئيس التنفيذي لأكاديمية FBA السويسرية، كريستيان دوبريف، باستخدام امكاناتهم كافة نحو تحقيق تطلعاتهم الخاصة في الارتقاء بكرة القدم السعودية.

وقدمت الرابطة رؤية لمستقبل الدوري المحلي لشريكها الجديد، تضمنت استراتيجيتها الخاصة لاعتلاء المرتبة الأولى كأفضل دوري بكرة القدم في القارة، وكمسابقة منافسة على مستوى العالم، على هامش الاتفاقية التي جرت في مبنى رابطة الدوري في العاصمة الرياض.

وانضمت الرابطة عبر تلك الاتفاقية التي أبرمتها خلال يناير الجاري، إلى قائمة تضم أكثر من 50 شريكًا حول العالم، مع الأكاديمية التي تتخذ من العاصمة جنيف مقرًا لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*