خزينة الكرة

فرهاد موشيري يرفع حصته في إيفرتون إلى 94٪

رفع رجل الأعمال إيراني الأصل فرهاد مشيري حصته في نادي إيفرتون الإنجليزي إلى 94.1٪، في تأكيد على التزامه بالاستثمار في نادي إيفرتون.

وجاءت هذه الزيادة في حصة المالك الأكبر في نادي إيفرتون عبر ضخ رأسمالي مقداره 100 مليون جنيه إسترليني، استحوذ من خلالها على 33,333 سهم إضافي في النادي من خلال شركته “بلو هيفن القابضة المحدودة”.

وتم هذا الاستحواذ عبر رسملة القروض السابقة التي قدمها فرهاد موشيري، وهو ما يعزز المركز المالي للنادي، كما يؤكد هذا الاستثمار استمرار النادي في مواجهة التحديات المالية الناجمة عن جائحة كورونا، بالإضافة إلى التقدم في خطط تقوية الفريق الأول، وتطوير الملعب الجديد للنادي في براملي مور.

وكان فرهاد مشيري قد استحوذ في بداية 2016 على 49.9٪ من أسهم نادي إيفرتون مقابل نحو 87.5 مليون جنيه إسترليني، ثم استمر وعلى عدة فترات في رفع حصته، مؤكداً التزامه تجاه النادي.

وتوضح الصورة التالية من معهد CIES ملاك أندية البريميرليغ كما هي عليه بعد زيادة حصة مشيري في نادي إيفرتون.

وكان نادي إيفرتون قد حقق إيرادات بلغت 211.7 مليون يورو في السنة المالية 2019-2020، فيما بلغت مصاريف الرواتب والأجور 187.6 مليون يورو، حيث أغلق السنة المالية بتسجيل خسائر صافية بلغت 159.3 مليون يورو.

ووفقاً للصورة أدناه من منصة فوتبول بينشمارك، فإن القيمة السوقية لقائمة لاعبي إيفرتون في يناير 2022 بلغت 355.1 مليون يورو، فيما بلغ عدد متابعي حسابات النادي في منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية أكثر من 11.3 مليون متابع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*