خزينة الكرة

الكفاءة المالية تكشف عن حجم التزامات ودعم الأندية

أعلنت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة ما تم سداده من الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر 2021، لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأندية دوري يلو للدرجة الأولى.

كما كشفت اللجنة يوم أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي أقيم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، عن قائمة الأندية التي استطاعت الحصول على شهادة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، استناداً للمادة 11 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، حيث جاءت على النحو التالي:

أولاً: أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين:

الأهلي – والشباب – والاتحاد – والنصر – والهلال – والفيحاء – والاتفاق – والتعاون – والطائي – والحزم – والفيصلي – وأبها – وضمك – والفتح. فيما لم يتم منح ناديي (الباطن والرائد) الشهادة، بسبب عدم استيفائهما المعايير الملزمة للحصول عليها.

وبلغ إجمالي الالتزامات على الأندية في 30 سبتمبر 2021 حوالي 299 مليون ريال، بانخفاض 47.5٪ عن الفترة السابقة في 30 أبريل 2021، حيث تم سداد 166 مليون ريال، وجدولة 112 مليون ريال، ليتبقى 20.6 مليون ريال.

ثانيا: أندية دوري يلو للدرجة الأولى:

الوحدة – والجبلين – والعروبة – والخليج – والنهضة – ونجران – وأحد – وهجر – والجيل – والساحل – وجدة – وبيشة – والأخدود – والقادسية – والعدالة – والشعلة – والدرعية – والخلود. فيما لم يتم منح ناديي (العين والكوكب) الشهادة، بسبب عدم استيفائهما المعايير الملزمة للحصول عليها.

كما أعلنت اللجنة حجم الدعم المالي الذي تلقته أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأندية دوري يلو للدرجة الأولى، وفقاً لمبادرات استراتيجية دعم الأندية الرياضية في عامها الثالث، وذلك عن المدة من 1 يوليو 2021 وحتى 30 يناير 2022.

وتصدر نادي الهلال الأندية الحاصلة على الدعم بواقع 61.4 مليون ريال، تلاه نادي الاتحاد 59.3 مليون ريال، ثم الشباب بـ 50.3 مليون ريال، فيما كان الدعم الذي حصل عليه نادي ضمك هو الأقل بواقع 36.2 مليون ريال.

يشار إلى أن هذه الالتزامات المالية المعلنة قد تضمنت عدداً من البنود الخاصة بها، وهي: (ذمم دائنة “لاعبين” – وذمم دائنة “أندية رياضية” – وذمم دائنة “موظفين ومدربين” – ورواتب لاعبين – ورواتب موظفين ومدربين – ومستحقات قضايا صدر بها قرارات نهائية)، وتختص هذه البنود بجميع أنشطة النادي، شريطة عدم جدولة أي رواتب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*