خزينة الكرة

تشيلساوي حقيقي؟ اختبر معلوماتك

“مشاركة الجماهير” أحد المصطلحات التسويقية الأكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، لا سيما مع ثورة التقنية الحديثة. هو مبدأ تسويقي يدعو إلى إشراك العميل مع منتجه المفضل. والأمر ذاته ينطبق على أندية كرة القدم حول العالم. سبق وأن استعرضنا أمثلة كثيرة في أندية ودول مختلفة تشرك المشجع في تقديم محتوى أو تجعله جزء من حلقة التواصل.

اليوم نقدم لكم تجربة جديدة من نادي تشيلسي الإنجليزي. فقد قام موقع تشيلسي بتصميم صفحة تحتوي على مسابقة بعنوان “تحدي تشيلسي”. الصفحة تضم صوراً لـ60 لاعب من لاعبي تشيلسي السابقين والحاليين، تم وضع صورهم بأشكال متنوعة ومختبئة في مواقع مختلفة من الصورة التي تظهر ملعب النادي اللندني “ستامفورد بريدج”.

الدخول إلى صفحة اللعبة يكون عبر زيارة الرابط (http://chelseachallenge.chelseafc.com)، ويمكن للمشترك حفظ الصفحة والعودة إليها ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وطلب المساعدة عبر الهاشتاق المخصص لها (#ChelseaChallenge)، وذلك طوال فترة المسابقة التي تنتهي يوم 24 ديسمبر، قبل أن يجرى سحب الجوائز في 27 ديسمبر.

ChelseaChallengPrizes

الجوائز تتراوح بحسب عدد الإجابات الصحيحة، فمن يصيب في 20 اسم سيدخل السحب على قسيمة بقيمة 50 جنيه استرليني لشراء منتجات من متجر تشيلسي الإلكتروني. أما إن استطعت معرفة 40 اسماً فستدخل السحب على قميص تشيلسي موقع من لاعبي الفريق الأول. وإن كنت قد تمكنت من الحصول على أسماء الـ60 لاعباً في الصورة، فستدخل السحب على جهاز غالاكسي تاب 3 من شركة سامسونج (الراعي الرسمي للنادي).

الآن، اطرح على نفسك سؤالاً، كم من الوقت سيقضي عشاق تشيلسي على هذا الموقع؟ كم عدد من سيتناقلون رابط الصفحة بين أصدقائهم؟ وكم عدد من سيعرف معلومات أكثر عن ناديه من خلال هذه المسابقة؟ وغيرها من الأسئلة الكثير التي ستجبرك على التفكير بماذا يعني ذلك للنادي؟ وماذا سيستفيد منها؟

بقي أن نشير إلى أن هذه اللعبة هي ضمن استراتيجية واسعة للنادي مع إحدى الشركات المتخصصة لتنفيذ مشاريع وبرامج تهدف لرفع مستوى مشاركة الجماهير مع النادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*