خزينة الكرة

بريطانيا تجمد أصول عثمانوف وإيفرتون ينهي شراكاته الروسية

فرضت المملكة المتحدة عقوبات اقتصادية على رجل الأعمال الروسي أليشر عثمانوف، أحد أثرياء روسيا، وذلك في إطار التصعيد المتسارع في إجراءات معاقبة نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويعتبر عثمانوف من الاسماء الشهيرة في عالم كرة القدم الإنجليزية، حيث كان أحد أبرز المستثمرين في نادي ارسنال في الفترة بين 2007 و 2018، قبل أن يبيع حصته ويتحول للاستثمار بحصة بسيطة في نادي إيفرتون المملوك لرجل الأعمال الإيراني فرهاد مشيري، بالإضافة لرعاية النادي عبر عدد من شركاته.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد أعلنت أمس الخميس عن تجميد أصول تعود لعثمانوف تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، بالإضافة إلى حظر السفر، ومنع أي مواطن أو شركة بريطانية من التعامل معهما.

وفي خضم الاجراءات المتسارعة، أعلن نادي إيفرتون عن تضامنه مع أوكرانيا، مؤكداً في بيان رسمي أنه قرر وبشكل فوري، تعليق جميع عقود الرعاية التجارية مع الشركات الروسية وهي (يو إس إم، وميجافون، ويوتا).

ومن الجدير بالذكر أن نادي إيفرتون كان قد وقع في 2020 اتفاقية مع شركة USM المملوكة لرجل الأعمال الروسي عثمانوف لرعاية مسمى ملعبه الجديد (الذي كان يتوقع افتتاحه في 2023) مقابل 30 مليون جنيه استرليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*