خزينة الكرة

سبوتيفاي راعياً لقميص وملعب برشلونة

وقع نادي برشلونة الإسباني ومنصة Spotify للأغاني عقد شراكة استراتيجية طويلة الأجل تبدأ من الموسم القادم 2022-2023.

وبموجب الشراكة الجديدة، سترعى المنصة الغنائية السويدية صدر قمصان فرق الرجال والنساء بنادي برشلونة بالإضافة إلى ملابس التمارين. كما يتضمن العقد ولأول مرة شراكة لمسمى ملعب النادي، والذي سيطلق عليه “سبوتيفاي كامب نو”.

وتستمر الشراكة مع المنصة الموسيقية الأشهر في العالم للمواسم الـ4 القادمة، حيث ستكون فيها سبوتيفاي الشريك الرئيسي، وشريك البث الصوتي الرئيسي لنادي برشلونة. فيما ستكون مدة رعاية ملابس التدريبات 3 مواسم.

وسيعمل الطرفان على خلق فرص للفنانين حول العالم لتحويل قميص وملعب نادي برشلونة إلى مسرح للاحتفاء بأعمالهم بطرق مبتكرة وفريدة والتفاعل مع القاعدة الجماهيرية الواسعة للنادي.

وتم اعتماد الاتفاقية وتوقيعها من قبل مجلس إدارة نادي برشلونة، على أن تتم مصادقتها من الجمعية غير العادية لأعضاء النادي في مطلع أبريل القادم.

ولم يكشف أي من الطرفين بشكل رسمي عن قيمة العقد، إلا أن المصادر الصحفية المطلعة أكدت أن قيمة العقد تصل إلى 280 مليون يورو، أي ما يعادل 70 مليون يورو سنوياً.

وذكرت بعض المصادر أن القيمة الأساسية الثابتة للصفقة تبلغ 62.5 مليون يورو سنوياً بواقع 57.5 مليون يورو لرعاية القميص، و 5 مليون يورو لشراكة حقوق تسمية الملعب.

تجدر الإشارة إلى أن عقد الرعاية الحالي لنادي برشلونة مع شركة راكوتين كان تبلغ قيمته 55 مليون يورو سنوياً، قبل أن يتم تمديده لموسم واحد بعد جائحة كورونا بمزايا أقل، قيل أنها خفضته إلى 30 مليون يورو لهذا الموسم.

فيما كانت تبلغ قيمة عقد رعاية شركة بيكو لملابس التمارين وكم قميص الفريق 57 مليون يورو لمدة 3 سنوات بواقع 19 مليون يورو سنوياً، قبل أن يتم تجديد عقد رعاية ملابس التدريب فقط لهذا الموسم مقابل 9 مليون يورو. أما عقد رعاية قميص فريق السيدات مع شركة ستانلي بلاك آند ديكر مقابل 3 مليون يورو سنوياً، وهو ما يجعل إجمالي قيمة رعايات صدر قميص فريق الرجال والسيدات والتدريبات في هذا الموسم حوالي 42 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*