خزينة الكرة

الربع الثالث 21-22: الفتح يتصدر الحوكمة والهلال الأول رقمياً

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية‬⁩ في وزارة الرياضة عن نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الثالث من الموسم الرياضي 2021-2022 لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتخول النتائج الأندية الحصول على دعم إضافي وفقًا لإستراتيجية دعم الأندية الرياضية في عامها الثالث.

وكان فريق الاستراتيجية قد أجرى في الربع الأول تعديلاً في آلية استحقاق الأندية للدعم الخاص بمبادرة الحوكمة بناءً على درجاتها في التقييم، من خلال تقسيم المستحقين للدعم إلى خمس فئات كلٌ حسب تقييمه، وذلك بهدف مساندة الأندية وتحفيزها لرفع مستوى تطبيق معايير الحوكمة واستدامتها.

وكشفت النتائج الصادرة استحقاق جميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للحصول على هذا الدعم بعد تقييم الربع الثالث، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف مقدار الدعم لكل نادٍ بحسب درجته في التقييم.

وتصدر نادي الفتح ترتيب التقييم متقدماً على الهلال والشباب والاتفاق والفيحاء والتعاون والنصر وأبها والفيصلي والحزم، والذين جاءوا في الفئة الأولى مستحقين لدعم مقداره 5 مليون ريال، فيما جاءت أندية الباطن والرائد والأهلي وضمك والطائي في الفئة الثانية وهو ما يعني أن الدعم المستحق سيكون 3 مليون ريال.

وتظهر الجداول التالية نتائج أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لحوكمة الربع الثالث، بالإضافة إلى مقارنة مقدار تقدم الأندية في تقييم الحوكمة بين الربع الثاني والثالث.

وجاءت هذه النتائج بعد دراسة وافية لجميع المستندات الخاصة بهذه الأندية، حيث جرى تقييم الحوكمة في هذه الأندية وفق معايير محدّدة، مرتبطة بالإستراتيجية والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكّم والرقابة، والإدارة الماليّة، والأنشطة التسويقية، والفعاليات.

كما أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية عن نتائج تقييم المرحلة الأولى من مبادرة “التحول الرقمي” لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي الحالي 2021-2022، والتي تخول كل نادي بالحصول على دعم بقيمة مليون ريال في المرحلة الأولى في حال تحقيق معدل 1 من 3، وهو ما نجحت جميع أندية الدوري في تحقيقه، حسب التصنيف التالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*