خزينة الكرة

الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك

تتجه الأنظار اليوم إلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة لمتابعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يستضيف مباراة الهلال والفيحاء.

وتقام المباراة النهائية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، حيث أناب – أيده الله -، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، لحضور المباراة وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

وبالإضافة إلى الميداليات التي تنتظر البطل والوصيف، فإن الجائزة المالية للبطولة تعد هي الأعلى بين البطولات السعودية وفي المنطقة، إذ يحصل الفائز على جائزة مالية قيمتها 10 ملايين ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مكافأة مالية مقدارها 5 مليون ريال.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد طرح تذاكر المباراة الختامية لبطولة كأس الملك بأسعار تراوحت من 15 ريال للدرجة الموحدة، مروراً بـ 30 ريال للدرجة الممتازة، ووصولاً إلى 500 ريال للفئة الفضية أما الدرجة الذهبية فطرحت بقيمة 1000 ريال. وبحسب صحيفة الاقتصادية، فإن عائدات التذاكر يتوقع أن تتجاوز 3 مليون ريال.

كما وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بتخصيص عدد من المقاعد لأبناء الشهداء من مستفيدي الصندوق لحضور المباراة النهائية، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية ومؤسساتها، وفق رؤية السعودية 2030.

وينتظر أن تشهد المباراة متابعة تلفزيونية عالية، في ظل تعدد خيارات النقل التلفزيوني، حيث ستقوم عدد من القنوات الناقلة ببث المباراة المرتقبة ومن أبرزها قناة SSC والتي أعلنت عن إمكانية متابعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مجاناً وذلك عبر جهاز GOBX أو تطبيق شاهد بتقنية الـHD بالإضافة لقنوات SD المتوفرة في كافة الرسيفرات. فيما ستقوم كذلك القنوات الرياضية السعودية بنقل النهائي.

وأكدت كذلك عدد من القنوات الرياضية الخليجية نقلها للمباراة، ومن بينها قناة الكاس القطرية، وقناة أبوظبي الرياضية وقناة دبي الرياضية وقناة الكويت الرياضية وقناة البحرين الرياضية وقناة عمان الرياضية، بالإضافة لعدد من القنوات العربية الأخرى.

وفي جانب آخر، أعلنت إدارة موسم جدة 2022 عن رعاية رسمية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021 – 2022 حيث تأتي هذه الرعاية في إطار الشراكات التي تحرص عليها إدارة الموسم مع مختلف القطاعات، من خلال التواجد والتفاعل مع مختلف المناسبات والأحداث الوطنية والرسمية الرياضية وغيرها.

في حين تفاعل باقي رعاة الاتحاد السعودي مع الحدث بطرق مختلفة، حيث أعلنت شركة لينوفو الراعي التقني تقديم جائزة لاعب الحسم بقيمة 30 ألف ريال لنجم المباراة وفق آلية محددة.

أما مياه بيرين فقد أتاحت الفرصة للجماهير لكسب 50 ألف ريال كرصيد في حسابهم موزعة على 10 فائزين عند الطلب خلال شهر مايو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*