خزينة الكرة

رسمياً: ريد بيرد كابيتال تستحوذ على إي سي ميلان

أعلنت شركات “شركاء ريد بيرد كابيتال” و “مستشارو أليوت المملكة المتحدة” اليوم أنهما قد أبرما اتفاقية نهائية لصالح ريد بيرد للاستحواذ على نادي إي سي ميلان، المتوج حديثًا بلقب الدوري الإيطالي، حيث سيتم الانتقال إلى ملكية جديدة خلال الصيف، مع إغلاق متوقع في موعد أقصاه سبتمبر 2022.

الصفقة التي قدرت قيمة النادي عند 1.2 مليار يورو، ستشهد احتفاظ إليوت بمصالح مالية أقلية في النادي ومقاعد في مجلس الإدارة، مما يعزز الشراكة بين ريد بيرد وإليوت التي ستواصل تعزيز التقدم المحرز تحت إشراف إيليوت على مدار الأربعة أعوام الماضية في النادي.

وبحسب البيان الرسمي الصادر عن نادي ميلان، تتمثل أولوية ريد بيرد في العمل مع بطل الدوري الإيطالي وإدارة النادي لمواصلة رحلة ميلان إلى قمة كرة القدم العالمية من اجل استمرار النجاحات.

ومع مزيج من فريق ناجح على أرض الملعب، وخبرة تطوير لاعبين ميلان ومكتسباتهم، وعمليات تجارية عالمية المستوى، وتجارب ريد بيرد في تشغيل وبناء الأعمال الرياضية العالمية، سيضمن أن الفصل التالي في تاريخ ميلان الحافل سوف يأخذ الروسونيري إلى قمم أخرى.

وقال مؤسس ريد بيرد والشريك الإداري، جيري كاردينالي: “يشرفنا أن نكون جزءًا من تاريخ ميلان اللامع ونحن متحمسون للعب دور في الفصل التالي للروسونيري حيث يعود إلى مكانه الصحيح على قمة كرة القدم الإيطالية والأوروبية والعالمية”.

وعلّق جوردون سينجر، الشريك الإداري في إليوت: “عندما استحوذت إليوت على ميلان في 2018، ورثنا ناديًا له تاريخ هائل، ولكن مع مشاكل مالية خطيرة وأداء رياضي متواضع. كانت خطتنا بسيطة: خلق الاستقرار المالي، وإعادة ميلان إلى المكان الذي ينتمي إليه. اليوم، أعتقد أننا حققنا كلا الأمرين”.

سينجر: “بينما نجري هذا الانتقال الرائع إلى الفصل التالي لإي سي ميلان، أود أن أعبر عن إحساسنا العميق بالتواضع والفخر وقبل كل شيء الامتنان للتجارب التي شاركناها مع كل فرد من أفراد عائلة اي سي ميلان: لم نكن لنحقق أيًا من هذا بدونكم يا ميلانيستا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*