خزينة الكرة

الكالتشيو يعود إلى أبوظبي الرياضية

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي رسمياً عن التوصل لاتفاق مع شركة أبوظبي للإعلام تحصل بموجبه قنوات أبوظبي الرياضية على حقوق نقل مباريات الدوري الإيطالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمواسم حتى 2025.

ونجحت أبوظبي الرياضية بالفوز بحقوق النقل التلفزيوني لمدة 3 مواسم قادمة، بعد أن تم رفض العرض الأول والذي كان لمدة 5 سنوات، حيث شهدت الفترة الماضية منافسة مع شبكة beIN سبورت.

وقالت الرابطة أن عرض أبوظبي للإعلام الأولي تم تحسينه، حيث ستضمن الشبكة دفع 23 مليون دولار في السنة الأولى و25 مليون دولار في السنة الثانية و31 مليون دولار في السنة الثالثة على الأقل، أي 79 مليون دولار في 3 سنوات وهي أرقام قابلة للارتفاع بناء على مشاركة الأرباح إلى نحو 100 مليون دولار.

يشار إلى أن الدوري الإيطالي في الموسم الماضي تم نقله على منصة يوتيوب بشكل مجاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد عدم تجديد عقد الناقل السابق بي إن سبورت.

وتأسست أبو ظبي للإعلام في عام 1969، حيث تطورت على مر السنين لتصبح من أهم المؤسسات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط، في حين تعتبر قناة أبو ظبي الرياضية فيها من أكثر القنوات الرياضية مشاهدة في العالم العربي، وهي تغطي عدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية العالمية عبر قنواتها الأربع ضمن الشبكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*