خزينة الكرة

EA ترعى مسمى الليغا من 23-24

أعلنت رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) وشركة إلكترونكس آرتس (EA) عن توقيع عقد شراكة مميز لعدة سنوات، سيتم من خلاله نقل تجربة استثنائية لجماهير كرة القدم حول العالم.

وسينطلق العقد الجديد ما بين الليغا وشركة إي إيه في الموسم ما بعد القادم 2023-2024، حيث سيشمل رعاية لعبة كرة القدم الشهيرة (EA SPORTS FC) لمسمى الدوري الإسباني وباقي مسابقات الليغا، وإعادة تصميم شاملة للعلامة التجارية الليغا مع إي إيه بما فيها الشعارات والصور والخطوط والعناصر البصرية الأخرى، بالإضافة إلى دمجها خلال اللعبة وملخصات المباريات، إلى جانب التزام مشترك من الطرفين لدعم مبادرات تطوير البراعم.

وستغطي الاتفاقية الجديدة دوري الدرجة الأولى والثانية الإسباني، بالإضافة إلى دوري الناشئين والدوري الإلكتروني.

وعلى الرغم من أن أي من الطرفين لم يعلن عن قيمة العقد بشكل رسمي، إلا أن مصادر عدة اتفقت على أن قيمته ستكون 30 مليون يورو سنوياً ولمدة 5 سنوات، في حين أكدت مصادر مطلعة أن القيمة السنوية قابلة لارتفاع إلى 60 مليون يورو سنوياً في حال تفعيل كافة عناصر الشراكة.

ويأتي هذا الاتفاق بعد أن أعلنت الليغا الشهر الماضي لتوصلها لاتفاق مع بنك سانتاندير على إنهاء عقد الرعاية الحالي لمسمى الدوري الذي يربطهما، وذلك من بداية الموسم ما بعد القادم 2023-2024. حيث يرعى سانتاندير مسمى بطولات الليغا الإسبانية منذ موسم 16-17 واستمر لمدة 6 مواسم، وسيكون الموسم المقبل 2022-2023 هو السابع والأخير، حيث تقدر قيمة عقد الرعاية بنحو 20 مليون يورو سنوياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*