خزينة الكرة

[متابعة] معلومات ووثائق من نادي الاتحاد

تعمل لجنة تقصي الحقائق المكلفة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليل نهار في أروقة نادي الاتحاد لكشف خبايا وملابسات مشاكله المالية المعقدة. اللجنة تم تمديد عملها بأمر من الرئيس العام لرعاية الشباب لـ60 يوماً إضافية، تعلن بعدها كافة التفاصيل.

وفي هذه الفترة، قامت صحيفة الرياضية وعبر الصحفي محمد العاصمي بكشف وثائق ومعلومات حول تاريخ المشاكل المالية في نادي الاتحاد يوم الجمعة 27 ديسمبر 2013 في تقرير بعنوان “الاتحاد وسنوات الضياع”، لاقت صدى واسعاً في الأوساط الرياضية. ثم تبعه يوم الأحد 29 ديسمبر بتقرير آخر، ويبدو أن القائمة ستطول في كشف هذه الحقائق.

وحرصاً على مواكبة هذه الفترة التاريخية في عميد الأندية السعودية، خصصنا هذه الصفحة وسيتم تحديثها بكل ما يكشف من معلومات هامة حيال هذه القضية.

نبدأها بتقريري الرياضية اللذان نشرا على جزئين يوم الجمعة على صفحتين ويوم الأحد.

[scribd id=194370828 key=key-xvp4z1m50oslwfdir36 mode=scroll]

واستمراراً لهذه الحرب التي تمتد لتكون حرباً إعلامية بين التيارات الاتحادية المختلفة التي انقسمت بشكل واضح في الفترة الأخيرة، ظهر عضو مجلس الإدارة السابق في نادي الاتحاد القانوني الدكتور عمر الخولي في تصريح لصحيفة النادي نفى فيه بعض المعلومات الواردة في تقارير الرياضية:

Ittihad_Alnadiاضغط على الصورة لمشاهدتها بشكل أوضح.

وفي عدد اليوم الأثنين 30 ديسمبر من صحيفة الوطن، أكدت مصادر الصحيفة أن ملفاً معقداً آخر قد تم فتحه وهو يتعلق بالسيارات المستأجرة باسم النادي، والتي وصلت فواتيرها إلى ملايين الريالات، حيث إن هناك أسماء كثيرة لأعضاء مجالس إدارات وموظفين ولاعبين سيطالهم التدقيق فيما يتعلق بها. وتعد مسألة السيارات المستأجرة أشد الملفات صعوبة لبحث تفاصيل ما حصل فيها، خصوصاً أنها استمرت في عهد أكثر من إدارة، وتكمن الصعوبة في أن كثيراً من المسؤولين عنها باتوا اليوم خارج نطاق العمل الرسمي في النادي، وقد يحتاج الأمر إلى استدعاءات رسمية في حال رفض أي منهم الحضور طواعية إلى اللجنة والإدلاء بإفادته حول هذا الملف.

وفي موضوع غريب وشائك سبق أن تناولته الصحافة في فترات سابقة، تحدثت الرياضية يوم أمس عن فتح ملف أحد الكؤوس المفقودة، إضافة لعدم وجود أي مستندات أو كشوفات مالية متعلقة بعقد النادي مع شركتي لينجو وكرافت للمكيفات اللتان أعلنتا لفترة ليست بالبسيطة على قمصان الفريق الأول.

photo

تحديث 5 يناير 2014

من جهتها، ردت شركة صاب القابضة على الاتهامات الموجهة إليها، وهددت من خلال تحقيق نشر في صحيفة “الرياضي” بحفظ كامل حقوقها القانونية ضد كل من ساهم في نشر الأكاذيب التي استبقت تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لرئاسة العامة لرعاية الشباب مشيرة إلى أن هناك حملة منظمة للتضليل دون وثائق. وتجدون في الأسفل قصاصات من تحقيق “الرياضي”:

Arriyadi1_05012014 Arriyadi2_05012014 Arriyadi3_05012014 Arriyadi4_05012014

تحديث 8 يناير 2014:

وجه صلاح بن حمدان البلوي عضو شرف نادي الاتحاد ورئيس مجلس إدارة شركة (صاب) تحدياً صريحاً ضد الدكتور خالد المرزوقي رئيس هيئة اعضاء شرف النادي بتقديم شيك مصدق باسم المرزوقي و بمبلغ 30 مليون ريال، كي يثبت الأخير أن (صاب) استفادت من الاتحاد ولو بريال واحد دخل في حسابها طوال السنوات الخمس الماضية.

وإليكم صورة الخطاب وصورة الشيك المصدق:

IttiSABLetter1

IttiSABLetter2

IttiSABLetter3

IttiSABCheque

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*