خزينة الكرة

تسديدة من بصاص تعيد فتح ملف منصات ذوي الاحتياجات الخاصة

شهد ديربي الغربية يوم الجمعة الماضي لقطة أصبحت حديثاً متناولاً في أغلب البرامج والمجالس، حيث سدد اللاعب الأهلاوي مصطفى بصاص كرة ارتطمت في أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يجلسون حول مضمار الملعب. النجم الأهلاوي بادر بالتوجه للشخص المصاب معتذراص منه كما تشاهدون في الكليب أدناه:

http://youtu.be/OFfQw83udJs

هذه اللقطة أعادت الحديث مجدداً عن سلامة موقع جلوس ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا المكان الخطر عليهم لا سيما في ظل صعوبة حركتهم لتفادي الكرات الطائشة. هذا الأمر دعا رئيس رابطة دوري المحترفين الأستاذ محمد النويصر للتغريد بتغريدتين نشر فيها صوراً توضح اكتمال عمل المنصات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في عدة ملاعب، واستكمال العمل في البعض الآخر.

https://twitter.com/Mohalnowaiser/status/427015565212135425

https://twitter.com/Mohalnowaiser/status/427016105631436800

وهنا نود أن نذكر بفكرة هذه المنصات، حيث كانت شركة “أرامكس” قد وقعت مذكرة تفاهم مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب في عام 2011 ممثلة في إتحاد رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة ورابطة دوري المحترفين السعودي لتجهيز أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة في مدرجات ملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض واستاد الامير محمد بن فهد في الدمام واستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وذلك ضمن مشروع صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل لتطوير بيئة الملاعب.

وبالفعل، انتهت الأعمال في استاد الملك فهد بالرياض (تقرير) واستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام (تقرير)، إضافة لملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وبانتظار استكمال العمل في باقي الملاعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*