خزينة الكرة

رعاية أطقم تمارين المنتخبات

نسمع دوماً عن تصنيفات للأندية صاحبة أكبر عقود رعاية، وأغلى رعاية قميص. ولكن ماذا عن المنتخبات؟

أطقم المنتخبات ليس لها رعاة كما الأندية، ولكن الاتحادات الأهلية لها رعاة، والمنتخبات كذلك لها رعاة، وهؤلاء الرعاة يختلفون في مزاياهم، فمنهم من يعلن في ملعب مباريات المنتخب ومنهم من يعلن في المؤتمر الصحفي ومنهم من يكتفي باستخدام شعار واسم المنتخب في حملاته، ومنهم من يعلن على أطقم تمارين المنتخب وهو حديثنا اليوم.

الإعلان على أطقم التمارين شهد نشاطاً ملحوظاً على مستوى العالم، لا سيما مع الانفتاح الإعلامي الذي جعل صور ومقاطع التمارين من المواد المتابعة سواء عبر الصور أو الفيديو من خلال مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

غالباً يكون رعاة قميص تمرين كل منتخب من الشركات المحلية في ذلك البلد، إذ تسعى لإظهار دور أو جانب وطني هام، إضافة لتحقيق انتشار أكبر، ويكاد يكون المنتخب الأرجنتيني استثناء في هذا الجانب على المستوى العالمي بامتلاكه رعاة من شركات أجنبية (كوكاكولا وكلارو).

وبينما تحمل بعض المنتخبات اسماء أو شعارات عدة رعاة كمنتخب البرازيل والذي يجني أكبر عوائد من عقود رعاية طقم تمرين المنتخب من قبل 4 رعاة مختلفين، نجد أن منتخبات أخرى فضلت أن تكون رعاية أطقم التمارين حصرية كمنتخب ألمانيا الذي يجني أكبر عقد من راعي واحد لأطقم تمارين في العالم من خلال عقده مع مرسيدس.

وتشاهدون هنا ترتيب المنتخبات صاحبة أكبر عقود رعاية لأطقم تمارينها حول العالم بحسب تقرير صادر من ريبوكوم للدراسات التسويقية:

NT_TrainingKitSponsorship2014S

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*