خزينة الكرة

أتلتيكو يُدخل نظارات غوغل لملاعب الكرة

أثارت لقطة في مباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي التي لعبت مساء أمس جماهير كرة القدم حول العالم، اللقطة كانت لمساعد مدرب أتلتيكو “جيرمان مونو بورغوس” وهو في دكة الاحتياط مرتدياً نظارة غوغل.

وبعد المباراة بثت رابطة الدوري الأسباني بياناً قالت فيه:

نجحنا في رابطة الدوري بالمشاركة مع شبكة ميديابرو الإعلامية في تطوير تطبيق لنظارات غوغل محلياً، يتيح للجهاز الفني لفريق كرة القدم بمتابعة كامل الاحصائيات التي قد يحتاجونها سواء قبل أو خلال المباراة. وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها نظارات غوغل بهذا الشكل المفيد في كرة القدم.

النظارة تسمح بتحليل المباراة مباشرة وحفظ واستخراج بيانات أي مباراة، ليتمكن كل فريق من الحصول على كل معلومة قد تفيدهم عن فريقهم أو خصمهم خلال الموسم.

الهدف من التطبيق هو أن يتاح للأجهزة الفنية الحصول على أي معلومات أو احصاءات يحتاجونها خلال المباراة بشكل مباشر دون تفويت أي لحظة من متابعة المباراة. وستحتفظ النظارة باحصائيات المباراة السابقة للعودة لها دون الحاجة للاتصال بالانترنت. أما عملية استقبال المعلومات وتحليلها فهي تتطلب اتصالاً بشبكة الانترنت.

كما قامت رابطة الدوري بعرض فيديو يوضح كيف كان يرى مساعد المدرب الملعب من خلال نظارة غوغل:

حيث كان يرى في الزاوية العلوية اليمنى مربعاً يعرض احصائيات عن المباراة، المربع كما بثه حساب أتلتيكو مدريد الرسمي عبر تويتر كان بالشكل التالي:

وهذا يعتبر أحد الجداول الاحصائية التي يتيحها التطبيق ضمن جداول مختلفة، وبحسب صحيفة آس الاسبانية، فإن التطبيق يحدث بياناته أوتوماتيكياً كل 30 ثانية، أو يدوياً متى ما أراد المستخدم. مساعد المدرب أشاد بالتجربة وقال أنها ستكون مفيدة لهم كمدربين.

GGSTS

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*