خزينة الكرة

مدير تسويق دوري جميل: الدوري السعودي الأكثر جذباً لجماهير المملكة ويليه الدوري الأسباني

اختتم دوري عبداللطيف جميل مشاركته في منتدى Soccerex الذي عقد خلال الفترة 13-14 مايو الجاري بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وشارك عدد كبير من مشاهير كرة القدم، ورؤساء الاتحاد الدولي ورؤساء الدوريات المحلية، والوكالات وكبار الممثلين عن الجهات الراعية في هذه المناسبة التي دشنها الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” عن قارة آسيا، وتم خلالها مناقشة سبل تطوير وتسويق دوريات كرة القدم سواءً داخل أو خارج النطاق المحلي، مع التركيز بشكل خاص على السوق الآسيوي.

ومن ضمن المتحدثين، شارك المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل، كأحد المتحدثين في جلسة “تطوير الرعاية للدوريات العالمية”.

وقد علق المهندس عادل عزت على مشاركته قائلاً “مشاركة عبداللطيف جميل في منتدى Soccerex مكننا من تقديم مساهمة هامة لهذا الحدث الهام، استناداً للمعرفة والخبرات الغير مسبوقة التي جمعناها في مجال التطبيق العملي لرعاية دوري كرة القدم، وذلك من خلال إدارتنا لدوري عبد اللطيف جميل، حيث وضعنا في ألويتنا المشجعين، وارتقينا بحماسهم عبر مجموعةٍ من المبادرات المبتكرة داخل الملاعب وخارجها، مع التركيز على تعزيز الترقب والإثارة بينهم في يوم المباراة”.

وتعد رعاية عبداللطيف جميل للدوري السعودي للمحترفين الأكبر في تاريخ الرياضة بالمملكة العربية السعودية، مدعومة من تويوتا السيارة الرسمية للدوري، وباب رزق جميل، شريك المبادرات الاجتماعية للدوري.

وذكر م. عزت عدد من الأرقام الهامة حول متابعة الدوري السعودي كان أهمها:

  • دوري عبداللطيف جميل أكبر الأحداث الكروية على مستوى المملكة، حيث يستقطب 86% من جماهير كرة القدم في البلاد.
  • الدوري الأسباني يجذب 35% من جماهير كرة القدم في المملكة، والدوري الإنجليزي يجذب 33% منهم، والدوري الإيطالي يجذب 15%، وأخيراً الدوري الألماني بنسبة 8%.
  • رعاية عبد اللطيف جميل للدوري ساهمت بشكل كبير في ارتفاع عدد الحضور في الملاعب بنسبة تتجاوز 38٪. كذلك شهد الدوري زيادة في نسب مشاهدة مبارياته تلفزيونياً بنسبة تزيد على 79٪.

واختتم المهندس عادل “أود أن أؤكد لكل من يشاركنا حماس كرة القدم أن السنوات الخمس المقبلة، ستواصل شركة عبد اللطيف جميل، من خلال رعايتها لدوري عبد اللطيف جميل، تزويد جماهير كرة القدم السعودية بفرص أكثر إثارة وفعاليات أكثر ابتكاراً ستقربهم أكثر من اللعبة التي نعشقها جميعاً”.

وكان المهندس عادل عزت قد ذكر قبل ختام منافسات الدوري بعض الأرقام حول متابعة البطولة بينت ارتفاع الاهتمام بها.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*