خزينة الكرة

مقارنة مالية بين طرفي نهائي الأبطال

اليوم ينتهي الموسم الرياضي الأوروبي بختام دوري أبطال أوروبا بين ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد. الفوارق التاريخية بين الفريقين واضحة بين من يبحث عن لقبه العاشر لدوري الأبطال وبين من يبحث عن أول ألقابه. ريـال مدريد بطل كأس أسباني، في حين حقق أتلتيكو المفاجأة بخطف الليغا.

هنا مقارنة مالية اقتصادية بين الفريقين نشرتها مجلة فوربس وننقل لكم أبرز ما جاء فيها مع الإشارة إلى أن المبالغ المذكورة هي بالمليون دولار أمريكي.

تقييم فوربس لنادي ريـال مدريد يساوي تقريباً 10 أضعاف منافسه أتلتيكو مدريد. في حين أن إيرادات ريـال مدريد تساوي 5 أضعاف عوائد أتلتيكو مدريد تقريباً.

RMvsAM-value-revenue

قيمة العلامة التجارية للريـال تعادل 11 ضعف قيمة علامة أتلتيكو. وديون أتلتيكو تتجاوز 200 مليون دولار، أكثر من ريـال مدريد بحوالي 85 مليون دولار.

RMvsAM-brand-value-op-income-debt

وعند الحديث عن ما يتقاضاه لاعبو ومدربو الفريقين. نجد أن متوسط راتب اللاعب في ريـال مدريد يقترب من الـ8 مليون دولار سنوياً، في حين أنه يتجاوز 2 مليون دولار بقليل في أتلتيكو مدريد.

أما مدربي الفريقين، فإن ما يتقاضاه أنشيلوتي مدرب ريـال مدريد يساوي 3 أضعاف راتب سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.RMvsAM-players-coaches

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*