خزينة الكرة

رعاة منتخبات كأس العالم 2014

قدمت نشرة “سبورتس سبونسرشب” تحليلاً موجزاً لرعاة منتخبات كأس العالم 2014، وذلك بحسب العدد والقطاع.

وتفاوتت نتائج هذه التحليلات. إذ بلغ إجمالي عدد رعاة المنتخبات الـ32 المشاركين في مونديال البرازيل 421 شركة. بمتوسط 13 شركة راعية لكل منتخب.

WC Sponsorship - Team Analysis

وجاء المنتخب الكوستاريكي في صدارة المنتخبات من ناحية عدد الشركات الراعية، إذ يملك المنتخب 36 راعياً خلال مشاركته في المونديال الحالي. أي حوالي 3 أضعاف متوسط عدد رعاة المنتخبات المشاركة، وكذلك 12 ضعف رعاة منتخب إيران الذي حل في آخر الترتيب بتواجد 3 رعاة فقط من خلفه.

وإذا استعرضنا القطاعات التي جاء منها رعاة منتخبات المونديال، سنجد أن قطاع الاتصالات هو المتفوق بتواجد 25 شركة بين رعاة 32 منتخب، ثم بفارق بسيط تأتي الشركات التابعة لقطاعات البنوك والسيارات والتي تواجد من كل منها 24 شركة راعية.

WC Sponsorship - Industry Sector Analysis

ويحاول رعاة المنتخبات من خلال رعاية الفرق الوطنية في البطولات الكبرى مثل كأس العالم من الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة لتقديم منتجاتهم وعروضهم مستفيدين من العاطفة المرتبطة بهذه المناسبات. ويقوم بعض الرعاة بالحصول على مساحة إعلانية على قمصان التدريبات الخاصة بالمنتخبات في ظل عدم جواز الإعلان على قمصان المباريات بحسب أنظمة فيفا. وكنا قد سبق أن نشرنا قيمة أكبر رعايات أطقم تمارين المنتخبات عبر هذا الرابط (رعاية أطقم تمارين المنتخبات).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*