خزينة الكرة

أديداس واثقة من تحقيق هدفها من مبيعات كأس العالم

قال الرئيس التنفيذي لشركة الملابس الرياضية الألمانية “أديداس” هيربرت هاينر أن شركته ستصل بكل تأكيد لهدفها ببلوغ حاجز 2 مليار يورو من مبيعات منتجات كرة القدم في 2014. وذلك في تأكيد جديد على ريادتها في مجال كرة القدم حول العالم. مضيفاً: “أن تواجدنا داخل وحول ملاعب كأس العالم وحضورنا في أجواء بطولة كأس العالم في البرازيل، إضافة لنجاح حملتنا التسويقية في شبكات التواصل الاجتماعي هي إثبات واضح أن أديداس ستبقى العلامة الرائدة في كرة القدم.

وتعتبر شركة أديداس أحد شركاء فيفا ورعاة كأس العالم الرسميين. وهي من يصنع الكرة الخاصة بالمونديال والتي اعتمد باسم “برازوكا” لهذه النسخة في البرازيل. كما أنها هي المسؤولة عن ملابس حكام المباريات، والمتطوعين، وجامعي الكرات. إضافة لرعايتها 9 من منتخبات كأس العالم، فيما يرتدي حوالي 300 لاعب منتجات من صنع أديداس.

وقال نائب الرئيس لقطاع كرة القدم في شركة أديداس ماركو باومان في حفل إعلامي: هذه السنة سنبيع قمصان منتخبات كأس العالم أكثر من أي وقت مضى. وحتى كرة كأس العالم “برازوكا” تحقق مبيعات هائلة.

وتتوقع أديداس أن تبيع خلال السنة أكثر من 8 مليون قميص لمنتخبات كأس العالم 2014، بزيادة 1.5 مليون قميص عن مبيعات كأس العالم 2010 والتي بلغت 6.5 مليون قميص.

ويتصدر منتخب ألمانيا مبيعات قمصان المنتخبات من أديداس بمبيعات تجاوزت 2 مليون قطعة، وهو أكثر بنسبة 30٪ من الرقم القياسي السابق للمانشافت (1.5 مليون قميص في 2006). ويبدو واضحاً تزايد شعبية المنتخب الألماني عالمياً، إذ تتوقع أديداس أن تصل مجموع مبيعات قمصانه خارج قارة أوروبا قرابة نصف مليون قميص، مقارنة بـ300 ألف قميص في 2010.

ويلي منتخب ألمانيا بأفضلية مبيعات القمصان منتخبات الأرجنتين والمكسيك وكولومبيا والتي يبيع كل منها حوالي مليون قطعة. أما الكرة الرسمية لكأس العالم “برازوكا” ففي طريقها لتحقيق مبيعات هائلة تتجاوز 14 مليون كرة، وهو ما يزيد عن كرة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا “جابولاني” التي باعت في تلك السنة 13 مليون حبة.

واستعرضت الشركة في الحفل الإعلامي أرقاماً عن إنجازات أديداس في أمريكا الجنوبية حيث يقام كأس العالم الحالي. مبينة ارتفاع في مبيعاتها في القارة اللاتينية في السنوات العشر الأخيرة من 179 مليون يورو إلى 1.575 مليار يورو في 10 سنوات.

يشار إلى أن أديداس أنشأت غرفة إعلامية في ريو دي جانيرو في البرازيل باسم “بوستو أديداس” أو “محطة أديداس” تقوم من خلالها بالمشاركة بمحتوى متواصل في الشبكات الاجتماعية بهدف واضح هو أن تكون العلامة التجارية الأكثر تداولاً وحديثاً خلال كأس العالم 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*