خزينة الكرة

انتر ميلان يتفق مع غولدمان ساكس على قرض 230 مليون يورو

تمكن نادي إنتر ميلان الإيطالي من الحصول على قرض طويل المدى من مجموعة غولدمان ساكس العالمية يبلغ 230 مليون يورو. القرض سيساعد النادي لتحقيق أهدافه المستقبلية وتوسع قاعدته الجماهيرية حول العالم.

الإندونيسي إيريك توهير مالك ورئيس النادي قال أنه سعيد باتمام الاتفاق مع بنك غولدمان ساكس. فحصولنا على تسهيلات كهذه من شركة استثمارية عالمية دليل على الثقة العالية التي يحظى بها انترميلان من المؤسسات المالية العالمية تجاه مبادراتنا وخططنا المستقبلية داخل وخارج الملعب.

أما مصرف غولدمان ساكس فقال على لسان مديره العام غريغوري كاري أن انترميلان نادي مشهود له بالنجاح، وله تاريخ رائع ومستقبل مشرق، ونحن سعيدون بتمويلهم لمساعدتهم للوصول لأهدافهم.

نادي انترميلان سيستخدم القرض لدفع ديونه الحالية وتمويل نشاطاته. وبحسب تقارير فإن ديون النادي تبلغ 180 مليون يورو. والضمان الذي حصل عليه البنك مقابل التمويل هو إيرادات النادي المستقبلية من حقوق النقل التلفزيوني وعقود الرعاية.

وبحسب مصادر صحيفة فاينانس آسيا فإن انترميلان هو أول نادي أوروبي يحصل على قرض بضمان إيرادات النقل التلفزيوني، بيد أن إجراء كهذا مألوف في الرياضات الأمريكية، حيث أن إيرادات النقل هي الجزء الأكثر أماناً من بين مصادر دخل الأندية المختلفة.

وكان نادي انترميلان قد أعلن في نوفمبر 2013 أن مستثمرين من شركة إنترناشيونال سبورتس كابيتال والمملوكة لرجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير قد دفعت 75 مليون يورو إضافة لتحملها كافة ديون انترميلان والبالغة 180 مليون يورو، مقابل تملك 70٪ من أسهم النادي العريق، بينما ظلت 30٪ من أسهم النادي بحوزة ماسيمو موراتي رئيس النادي في الـ18 سنة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*