خزينة الكرة

ملف رعاية نادي الشباب يشتعل والمحصلة 500 ألف فقط!

اشتعل في اليومين الماضيين الحديث عن ملف عقود رعاية نادي الشباب، والذي شهد على إثره استقالة فهد الشعلان مسؤول الاستثمار بالنادي، وكذلك شهد كشف رئيس النادي الأمير خالد بن سعد لبعض الخبايا.

ولتلخيص القصة، سنعود بالوراء إلى نهاية الموسم الماضي، في وقت استقالة خالد البلطان رئيس النادي الأسبق، والذي أكد حينها في لقاء مع قناة العربية أن ناديه الشباب كان صاحب ثاني أعلى دخل من عقود الرعاية بالدوري السعودي في الموسم الماضي.

كما أكد البلطان أن النادي يملك عقوداً سارية، وأخرى اقتربت كثيراً.

ومع انطلاقة هذا الموسم، وقبل مباراة كأس السوبر بين الشباب والنصر، تسربت أخبار عن إشراف البلطان على توقيع الشباب لعقد رعاية لهذه المباراة مع شركة السيف غاليري.

ذلك قبل أن يعلن المركز الإعلامي لنادي الشباب الخبر رسمياً موضحاً قيمة الصفقة والتي بلغت 200 ألف ريـال لمباراة واحدة.

وبعد المباراة مرت الجولة تلو الجولة، والشباب يلعب دون راع رئيسي، واستمر يظهر بقميص يحمل إعلان “سنابل السلام” على ظهره.

هذه الفترة شهدت خلل آخر في أطقم الفريق، حيث ارتدى الفريق عدد من الأطقم من شركات مختلفة، قبل أن تصدر إدارة النادي بياناً حملت فيه مسؤول الملابس هذا الخطأ، وأشادت في بيانها بشراكة النادي مع شركة تطوير الرياضية “سبورتا”، قبل أن يعود النادي ويصدر بياناً آخر أعلن فيه إنهاء عقد سبورتا بالتراضي، والتوقيع مع شركة أرض الرياضة!

قبل يومين، قدم مسؤول الاستثمار فهد الشعلان استقالته، وتم قبولها من رئيس النادي الذي قال: “لا أعتقد أن استقالة الشعلان جاءت بسبب أي ضغوط، رغبته في الاستقالة كانت بسبب ظروفه الخاصة، وأنا طلبت منه الانتظار حتى عودتي، وعند عودتي وجدت خطاب الاستقالة جاهزاً، وقبلناه تقديراً لظروفه”. وأوضح الأمير خالد بن سعد أن إدارته طلبت من الشعلان تقديم كل الملفات والعقود التي لدى إدارة الاستثمار، مبدياً أسفه لوجود عقدين فقط حتى الآن لدى النادي، والبقية عبارة عن إعلانات.

وتحدث رئيس النادي مساء أمس للإعلام عن هذه العقود موضحاً ما يلي:

  • لا يوجد لدى إدارة النادي أو في قسم المحاسبة المالية سوى عقدين الأول عقد شركة أرجان العقارية وقيمته 600 ألف ريـال، تم استلام الدفعة الأولى منه (300 ألف ريـال)، والدفعة الثانية ستستلم في 1 ديسمبر 2014.
  • العقد الآخر لشركة أنوار الطريق لتأجير السيارات، وينص على أحقية النادي استئجار سيارات بقيمة 600 ألف ريـال.
  • النادي ملزم بالعقود الأخرى (سنابل السلام، بنك الجزيرة، وغيرها) ولكنها غير موجودة في النادي.
  • عقد شركة السيف غاليري تم المطالبة بفسخه من قبل الشركة بعد ارتكابنا لخطأ غير مقصود قبل نهائي السوبر حين أعلنّا عن قيمته، حيث لم نبلغ بذلك من قبل المفاوض (فهد الشعلان). والأمور تمت بشكل شفهي.
  • عقد ملابس الفريق موجود لدى الشؤون المالية، وهو لشراء الأطقم وليس إعلانياً أو دعائياً.
  • أشكر خالد البلطان على كل ما قام به، وهو أكبر من أي شبهات وهو من سيختار البديل للمستقيل فهد الشعلان ليكون مشرفاً على ملف الاستثمار.

من جهته، أدلى الشعلان بتصريحات لصحيفة الجزيرة السعودية قال فيها أن الفترة القصيرة الماضية لم يشعر بالثقة التي حظي بها طوال 8 سنوات من العمل، حيث أصبح الشك سابقاً لليقين على حد تعبيره. ووصف إدارة الأمور الاستثمارية بالنادي بقوله “الطاسة ضائعة”.

كما استغرب فهد الشعلان من حديث رئيس النادي عن وجود عقدين فقط مؤكداً أنها سبعة: “سنابل السلام راع مشارك على القميص، شركة الارجان، وأنوار الطريق، إضافة إلى 3 إعلانات تم اعتمادها قبل مواجهة الشعلة، والرئيس على علم بها وهي شاي الربيع وأشمغة بروجيه ومطاعم الطازج”.

وعرج الشعلان في حديثه إلى عقد السيف غاليري في نهائي السوبر مؤكداً أنه كان سيستمر لولا التدخلات الإدارية الخاطئة، حيث لم ينزل اللاعبين للتسخين بشعار الشركة، ولم يرتدي الاحتياطيون والأجهزة الفنية والإدارية الشعار المتفق عليه مع الشركة، بالإضافة إلى إعلان قيمة العقد مما دفع السيف للانسحاب على طريقة “إذا كان هذا أوله ينعاف تاليه”.

يشار إلى أن فهد الشعلان كان قد غرد قبل شهرين عبر حسابه في تويتر بعدة تغريدات أعلن فيها عن انتهائه من توقيع 5 عقود واقترابه من توقيع مجموعة أخرى سترفع من مداخيل النادي لما يتجاوز مداخيل الموسم المنصرم، وهو ما يبدو أنه لم يحدث!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*