خزينة الكرة

ساعات مهداة من رعاة الاتحاد البرازيلي تثير أزمة وفيفا يطالب بإعادتها

طالبت غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من مسؤولين في الهيئة الدولية إعادة ساعات فاخرة منحها لهم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وقت انعقاد كونغرس الفيفا في يونيو الماضي تزامناً مع كأس العالم. وأمهلت غرفة التحقيقات هؤلاء المسؤولين حتى 24 أكتوبر المقبل لإعادتها من أجل التبرع بها لمنظمة خيرية.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له أن الاتحاد البرازيلي كان قدم حقائب لـ28 عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا وممثلي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2014 تضمنت ساعات من ماركة “بارميغياني” وهي أحد رعاة الاتحاد البرازيلي، وتبلغ قيمة كل منها 25 ألف فرنك سويسري (20 ألف يورو). وأكد فيفا أن الهدايا التي تعتبر قيمتها متجاوزة للقيمة الرمزية أو الزهيدة ممنوعة بموجب قانون الأخلاق للهيئة الدولية.

كما ذكر البيان أن غرفة التحقيق لن تتخذ أي إجراءات بحق المسؤولين الذين أعادوا الساعات أو سيعيدونها إلى الأمانة العامة لغرفة التحقيق حتى مهلة أقصاها 24 أكتوبر 2014.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، جريك دايك إنه سيعيد الساعة التي تلقاها. أما رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني فقال أنه لن يعيد الساعة، مشيراً أنها ساعة هدية، والهدايا لا ترد. مؤكداً أنه سيتبرع بقيمتها لمؤسسة خيرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*