خزينة الكرة

باير ليفركوزن مطالب بإعادة 16 مليون يورو للراعي السابق

أمرت محكمة إقليمية في كولونيا أول من أمس نادي باير ليفركوزن الألماني بدفع مبلغ 16 مليون يورو إلى دائني شركة الكهرباء المفلسة “تيلدافاكس”.

وقال مايكل شاده الرئيس التنفيذي لليفركوزن بصفحة النادي الرسمية على الإنترنت : “نشعر بخيبة الأمل والدهشة لأن الوقائع التي قدمناها إلى جانب العديد من الحجج والبراهين لم تؤخذ في الاعتبار، سننتظر الآن إصدار الحكم النهائي وبعدها سنرى ما إذا كنا سنتقدم باستئناف”.

وكانت شركة “تيلدافاكس” قد قدمت هذه المبالغ لنادي باير ليفركوزن باعتبارها الشركة الراعية للنادي في الفترة بين عامي 2009 و2011، ولكن شركة “بينر بايهر” المسؤولة عن تصفية “تيلدافاكس” نجحت في إثبات مزاعمها بأن النادي كان على علم بانهيار شركة الكهرباء مادياً عندما قبل هذه الأموال.

وكان ما يقدر بنحو 700 ألف شخص قد خسروا أموالهم عندما انهارت شركة “تيلدافاكس” في 2011.

وكانت “تيلدافاكس” قد بدأت رعايتها لنادي باير ليفركوزن في 2007. ولكن المحكمة اعتبرت أن ما حدث في أكتوبر 2009 حين تأخرت الشركة في سداد دفعات تخص الرعاية قيمتها 3.5 مليون يورو، إضافة لطلبها تأخير سداد المبالغ لأكثر من مرة، كان مؤشراً واضحاً للنادي بأن الشركة تعاني من الإفلاس.

يذكر أن العقد بين الطرفين فسخ في 2011 بالتراضي قبل سنتين من انتهائه، بعد أم قالت الشركة الشركة أنها تحتاج للاستفادة من الأموال المخصصة للرعاية في تقوية الشركة واستكمال خطط إعادة هيكلتها آنذاك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*