خزينة الكرة

الاتحاد الألماني يحقق فائض 4.6 مليون يورو بفضل كأس العالم

لم تقتصر نجاحات الاتحاد الألماني لكرة القدم على تحقيق منتخب البلاد الأول لكرة القدم لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل الصيف الماضي، بل انعكست إيجابياً على الاتحاد مالياً.

فعندما وضعت ميزانية الاتحاد الألماني لكأس العالم، توقع الاتحاد فائضاً بمقدار 3.41 مليون يورو في حال حقق المنتخب كأس البطولة. ولكن ما حدث بعد اللقب التاريخي الرابع وبعد الانتهاء من جميع العمليات المحاسبية وتحويل العملات من الدولار إلى اليورو بلغ الفائض الذي حققه الاتحاد 4.564 مليون يورو.

وتوجد اتفاقية بين الاتحاد الألماني ورابطة الدوري الألماني على أن يتقاسم الطرفان الفائض بالنصف، وهذا يعني أن كل منهما سيحصل على 2.282 مليون يورو.

رئيس الخزينة في الاتحاد الألماني أبدى سعادته بهذه النتيجة، وأكد أن السبب الأول هو أداء الفريق، ولكنه أيضاً نتيجة تخطيط والتزام إداري ومالي من الفريق المتمرس في الاتحاد الألماني. خصوصاً في ظل التحديات التي واجهتهم في تأمين الخدمات اللوجستية لبعثة المنتخب الألماني في البرازيل. وقال رئيس الخزينة رينهارد غريندل أن الاتحاد الألماني وبصفته جهة غير ربحية، ستقوم بإعادة استثمار هذا الفائض في مشاريع متنوعة مثل تطوير الناشئين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*