خزينة الكرة

أطقم منتخبات خليجي 22

مع اقتراب انطلاق دورة كأس الخليج العربي 22 والمقامة في الرياض، تسابقت مختلف المنتخبات الخليجية المشاركة على الإعلان عن أطقمها وملابسها التي ستشارك فيها بالبطولة.

وفي هذه المساحة، سنستعرض أطقم المنتخبات التي كشفت عن أطقمها، وسنتابع كل جديد يتعلق بذلك.

المنتخب السعودي

البداية مع المنتخب السعودي، مستضيف البطولة، الطقم الجديد لمنتخب السعودية من تصميم شركة نايكي. وجاء القميص الأساسي للفريق باللون الأبيض مضاف إليه اللون الأخضر على أطراف القميص وياقة بتصميم كلاسيكي على شكل V ما يبرز شعار المنتخب. وقد كتب اسم “الاتحاد السعودي لكرة القدم” باللغتين العربية والإنكليزية فوق الشعار وتحته. ويأتي الشورت والجوارب باللون الأبيض أيضاً لإطلالة أنيقة متكاملة. أما بالنسبة لزي المنتخب الاحتياطي، فيأتي القميص مع ياقة بتصميم V باللون الأخضر مع مضافاً إليه اللون الأبيض فيما يتلاءم لون الشورت والجوارب مع لون القميص.

كشف المنتخب السعودي عن زيه الجديد والمصمم من شركة نايكيما رأيكم؟


GulfCup22KitSaudi1GulfCup22KitSaudi2

المنتخب القطري

منتخب قطر هو الآخر يرتدي أطقمه من شركة نايكي، ويتميّز زي المنتخب القطري الأساسي باللون العنابي الشهير الذي يؤكد على الاعتزاز بالوطن ويأتي الكمّان باللون الأبيض وقد صممت الياقة على شكل V. وقد وضع شعار المنتخب بكل فخر عند يسار القميص فيما علامة نايكي على الجهة الأخرى. أما بالنسبة لزي المنتخب الاحتياطي، فيأتي القميص باللون الأبيض والكمين باللون العنابي وقد صمم العنق على شكل V فيما يأتي محيط العنق من الجهة الخلفية باللون العنابي.


GulfCup22KitQATAR1

GulfCup22KitQATAR2

المنتخب البحريني

منتخب البحرين أطلق حملة بعنوان “نبيها بحرينية”، انطلقت بإقامة حفل تدشين طقم المنتخب المخصص لهذه البطولة والذي صمم من قبل شركة ROMAI الإماراتية، والتي ستقوم بتوفير الملابس والأدوات الرياضية للمنتخب طوال عامين قادمين.

الأطقم جاءت باللونين الأحمر والأبيض، مع نقشة تمثل علم البلاد على أكمام القمصان.

GulfCup22KitBAHRAIN1 GulfCup22KitBAHRAIN2 GulfCup22KitBAHRAIN3 GulfCup22KitBAHRAIN4

المنتخب الإماراتي

منتخب الإمارات كان قد وقع قبل أيام من البطولة عقداً لمدة 4 سنوات مع شركة أديداس الألمانية. وكشف عن أطقمه بعدها، حيث جاء الزي الأساسي باللون الأبيض، فيما كان الإحتياطي باللون الأحمر.

GulfCup22KitUAE2 GulfCup22KitUAE1

UAEKITGCC22

المنتخب الكويتي

قبل أسبوعين من البطولة، أستقبل رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ د.طلال الفهد مالك مؤسسة فور سبورت ووكيل علامة Uhlsport الألمانية للمستلزمات والملابس الرياضية، حيث قدما له القميص الرسمي للأزرق والذي سيرتديه اللاعبون في بطولة خليجي 22. الطقم جاء باللون التقليدي المعروف عن منتخب الكويت وهو اللون الأزرق.

GulfCup22KitKuwait2 GulfCup22KitKuwait1

KUWAITNTGCC22

المنتخب العراقي

المنتخب العراقي لم يكشف بشكل خاص عن أطقمه لدورة الخليج. ولكن عند وصول البعثة إلى الرياض ظهروا بأطقم من شركة أديداس الألمانية. إلا أن الفريق ظهر في أولى مبارياته بأطقم من تصنيع شركة “جاكو” الألمانية.

GulfCup22KitIRAQ1

IRAQKITGCC22IRAQKITGCC22-Z

المنتخب العماني

وكذلك المنتخب العماني، تنوعت أطقمه المستخدمة في مشاركاته الأخيرة، ولكن عند وصول بعثته المشاركة في البطولة ظهرت بأطقم من شركة كابا الإيطالية، ولعب بها في أولى مبارياته في الدورة.

GulfCup22KitOMAN1

GulfCup22KitOMAN2

OMANGCC2211 OMANGCC22

المنتخب اليمني

منتخب اليمن كذلك اتضحت أطقمه من خلال وصول بعثته، حيث ظهرت بأطقم من شركة Uhlsport الألمانية وظهر بها كذلك في مباراته الأولى في البطولة.

GulfCup22KitYEMEN1

yemenGCCkit

وبذلك، نجد أن من بين الثمان أطقم الخاصة بالمنتخبات المشاركة، فإن الشركات الألمانية سيطرت على أطقم الفرق بواقع 3 شركات لأربع منتخبات، فيما ترعى شركة أمريكية أطقم منتخبين، وارتدى منتخب واحد طقم من تصنيع شركة إيطالية، ومنتخب من شركة إماراتية.

GCCKITS-v2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*