خزينة الكرة

أرباح ميلان من صفقة هوندا 10 مليون يورو

صفقة إنتقال اللاعب الياباني هوندا إلى صفوف إي سي ميلان الإيطالي كان لها إنعكاسات إيجابية خارج إطار المستطيل الأخضر وبعيداً عن المقاييس الفنية.

فبحسب تقرير نشرته كوريرو ديلي سبورت الإيطالية، فإن النادي وبفضل وجود النجم الياباني الشهير قد تمكن من الاستفادة من ذلك بالحصول على نحو 10 ملايين يورو على شكل عقود رعاية وإعلان في الأراضي اليابانية.

وإذا عدنا واستعرضنا أبرز عقود الرعاية التي وقعها ميلان في الأشهر الماضية، سنجد أنه بالفعل قد توجه نحو اليابان بشكل واضح.

ففي البداية، وبعد توقيع ميلان مع هوندا تمكن النادي من إبرام صفقة رعاية مع شركة فوجيتسو للإلكترونيات لمدة 3 سنوات.

MilanFujitsu

بعد ذلك بأشهر قليلة، وقع ميلان عقداً يابانياً آخر مع شركة إطارات تويو يستمر حتى يونيو 2016. مصادر مختلفة قالت أن قيمة العقد تتراوح بين 3 إلى 4 مليون يورو.

وأخيراً، قام النادي قبل أيام قليلة بتوقيع عقد آخر مع متاجر لوسون تقوم من خلاله الشركة اليابانية بدعم الفريق الايطالي ضمن أراضي اليابان.

تأثير هوندا لم يتوقف بالتأكيد على عقود الرعاية فحسب، بل تجاوز ذلك ليشكل اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً. فبعد انتقاله لصفوف الروزنيري، عرضت قناة يابانية على النادي نقل تمارين الفريق بشكل يومي.

هذا خلاف إقبال الجماهير على شراء قمصان النجم الياباني الأبرز، حيث كان قد صرح غالياني أن النادي باع في يناير 2014 عدد من القمصان في شرق آسيا بكمية تتجاوز ما تم بيعه في كامل سنة 2013. والسبب الرئيسي هو هوندا بكل تأكيد.

وتعتبر علاقة نادي إي سي ميلان باليابان علاقة قديمة. فقد زار الفريق اليابان ست مرات منذ عام 1980 وانتصر ثلاث مرات ومنها لقب بطل كأس العالم للأندية FIFA. ونتيجة لذلك، فان ميلان يملك شعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية في اليابان.

HondaShirt

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*