خزينة الكرة

عبدالله بن مساعد: ميزانية اتحاد القدم غير لائقة، وأنا ضد التذاكر المجانية

تحدث الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية على هامش حفل أقامته أمارة الرياض اليوم السبت، تحدث عن بعض المشاكل المالية التي تخص الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونقلت صحيفة قووول أون لاين الإلكترونية تصريحات الأمير عبدالله بن مساعد والتي أدلى بها لقناة روتانا خليجية. حيث قال ابن مساعد أنه يستغرب من الديون المتراكمة على الاتحاد السعودي والتي اطلع عليها بعدما قدمت له ميزانية الاتحاد للعام الماضي وكذلك الموازنة المالية للموسم المقبل، كما أبدى امتعاضه من تأخر الميزانية لأكثر من 4 أشهر منذ طلبها، مؤكداً عدم رضاه عن الميزانية وطريقة إعدادها، قائلاً: “لو قدمت لي ميزانية الاتحاد التي وصلت لي قبل أيام في شركتي الخاصة لما بقي من أعدها في مكانه، الميزانية المقدمة غير مرضية وغير مقنعة إطلاقاً”.

وأضاف: “ديون اتحاد القدم بلغت 141 مليون ريـال منها 90 مليون ريـال سلفة من وزارة المالية لسداد عقد ريكارد ونعمل على إزالتها من قبل الحكومة دعماً للاتحاد السعودي، أما باقي الديون والبالغة 51 مليون ريـال فهي مستحقة ويجب على الاتحاد السعودي سدادها، وأعتقد أن الدخل المتوقع من دورة خليجي 22 سوف يغطي تلك المديونية العالقة، وبالتالي سيتمكن الاتحاد من العمل بشكل أفضل”.

وقال الأمير عبدالله: رعاية الشباب تقدم لاتحاد الكرة مبلغاً معيناً، وبالتالي نرغب في التأكد من صرفه في محله، ولا أخفي على أحد بأني لم أتأكد منه حتى الآن فالميزانية المقدمة ليست معدة بالشكل اللائق”.

وعرج الأمير عبدالله في حديثه على فتح مدرجات خليجي 22 مجاناً للجماهير وقال أنه يتحفظ على ذلك، وغير راض عنه ولا مقتنع به من حيث المبدأ. مبيناً أن رعاية الشباب سوف تمنع توزيع التذاكر مجاناً في الملاعب التابعة لها، أما إذا كانت الأندية ترغب بتوزيع تذاكرها فسوف يتم ذلك بعيدا عن ملاعب الرئاسة، حيث قامت رعاية الشباب بدراسة تجربة مباراة الهلال وسيدني في نهائي دوري أبطال آسيا، والتي بينت أن توزيع التذاكر المجانية في الملاعب يسبب ربكة وضغطاً على رجال الأمن، ويلحق أضراراً بمرفقات الملاعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*