خزينة الكرة

ميلان وطيران الإمارات: شراكة جديدة لـ5 مواسم قادمة

كشفت شركة طيران الامارات ونادي ميلان الإيطالي أمس عن عقد رعاية جديد يجمع الطرفين ويمتد لخمس سنوات إضافية حتى موسم 2019-2020.

وتم أمس الإثنين عقد مؤتمر صحافي في مقر النادي “كازا ميلان” بحضور تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وباربرا بيرلسكوني نائبة الرئيس والمديرة التجارية في نادي ميلان.

وإضافة للإعلان على قميص الفريق، يشمل الاتفاق الجديد وضع شعار طيران الإمارات في ملعب النادي “سان سيرو” وتخصيص جناح ضيافة خاص بطيران الإمارات في الملعب ورعاية فريق الناشئين في النادي وعدد من حقوق التسويق.

selfiefly1

ولم تستبعد باربرا بيرلسكوني في حديثها للصحفيين بعد المؤتمر أمس أن يتم التفاوض مع طيران الإمارات حول تمويل عملية تشييد ملعب خاص بالنادي مستقبلاً مثلما تم في تجربة طيران الإمارات مع نادي ارسنال الإنجليزي. كما أكدت أن كازا ميلان زاد من قيمة ميلان، وأنه حقق حتى الآن 2 مليون يورو للنادي.

وتبلغ قيمة عقد ميلان مع طيران الإمارات حالياً حوالي 11.7 مليون يورو إضافة إلى مكافآت مرتبطة بالأداء. واتفق الطرفان على عدم الإعلان عن قيمة العقد الجديد، إلا أن مصادر مطلعة كشفت عن أنه تم تحسينه لتصبح قيمته الإجمالية 85 مليون يورو على 5 سنوات وتصل إلى 100 مليون يورو بناء على بنود خاصة بالمكافآت (17 مليون يورو سنوياً، وتصل مع المكافآت إلى 20 مليون يورو سنوياً). فيما يحصل سنوياً على نحو 30 مليون يورو من شركة أديداس كراعي لأطقم النادي.

وبذلك تكون قيمة عقد رعاية طيران الإمارات لقميص نادي ميلان مساوية لقيمة عقد رعاية سيارات جيب (فيات) لنادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

WRLDSPONSORSHIPS-DEC14

MilanSponIncGdS

وكانت أول اتفاقية تربط شركة طيران الإمارات بنادي ميلان قد وقعت في 2007-2008، وفي الذي يليه تم تعزيز مستوى الرعاية لتصبح الشركة راعياً رئيسياً للنادي. وبداية من موسم 2010-2011 توسعت الاتفاقية لتشمل رعاية قميص الفريق لمدة خمس سنوات.

وتشمل باقة شركاء طيران الإمارات نخبة من الأندية والفعاليات الكبرى حول العالم، فالشركة ترعى أندية ريـال مدريد، ارسنال، باريس سان جرمان، هامبورغ، أولمبياكوس اليوناني، بنفيكا البرتغالي، نيويورك كوزموس وغيرها من الفعاليات والبطولات حول العالم. وسيزور ميلان دبي في وقت لاحق من الشهر الحالي لخوض مباراة ودية مع ريـال مدريد الاسباني الذي ترعاه طيران الإمارات أيضاً.

ACMilan-Emirates

MBZ_9380

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*