خزينة الكرة

قراءة في الموقع الرسمي الجديد لنادي النصر

دشن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر الأسبوع الماضي الموقع الرسمي للنادي على الانترنت والذي نفذ ليضاهي مواقع الأندية العالمية من حيث المحتوى والشمولية كما وصفه بيان النادي، وذلك بعد أن تكفل عضو هيئة أعضاء الشرف والمشرف على إدارة الاستثمار والتطوير الأستاذ شرف الحريري بكافة تكاليفه دعماً منه للنادي.

الموقع الجديد  http://www.alnassrfc.comيعمل على 7 سيرفرات أجنبية ومدعوم على مدار الساعة وبه برامج حماية وتتبع مخاطر ويستوعب إلى 250 مليون كيلوبايت ومصمم من قبل 4 شركات منها 3 شركات أجنبية ويعمل حالياً باللغتين العربية والانجليزية وستتم إضافة لغات أخرى خلال الفترة القادمة ويتضمن الصفحة الرئيسية التي تزينها صورة من تتويج النصر لبطولة الدوري الموسم الماضي يلي ذلك صفحات للأخبار ولمتجر النصر ولتلفزيون النصر مع تقرير للمباراة الأخيرة للفريق وتعريف بالمباراة القادمة وتغطية يومية لأخبار النادي كما يتضمن الموقع صفحات عن رؤساء النصر السابقين وإدارته النادي الحالية وإدارة الاستثمار والفريق الإداري وصفحة لعلاقة النصر بالمجتمع بالإضافة لمعلومات وصور لبطولات النادي ومشاركته العالمية وكذلك تعريف بلاعبي كرة القدم لجميع الدرجات مع صور لجميع المدربين الذين سبق لهم تدريب النصر والأجهزة الفنية والطبية الحالية لفرق النادي مع صفحات للألعاب المختلفة ورابط للمنتدى الرسمي للنادي ويعد الموقع مرجعاً تاريخياً للنادي. وسيخضع الموقع للعمل التجريبي والتحديث حيث تستقبل إدارة الموقع الملاحظات والاقتراحات لكل ما من شأنه تطوير الموقع بشكل مستمر.

NassrWeb3

ومن خلال اطلاعنا على الموقع قمنا في “خزينة الكرة” بالتجول فيه وخرجنا بعدد من الملاحظات نوردها لكم في النقاط التالية:

الصفحة الرئيسية:

وجود نسخة إنجليزية محدثة للموقع يعتبر ميزة هامة تساهم في نشر أخبار النادي ووصولها لآفاق أوسع. إلا أن الصفحة الافتراضية التي يتم إظهارها عند الدخول للموقع ينبغي أن تكون هي الصفحة العربية، وليست الإنجليزية. فالنادي سعودي والأغلبية الساحقة من جماهيره هم من المتحدثين بالعربية.

وجود صفحة إنجليزية وصفحات بلغات أخرى مستقبلاً تعطي النادي بعداً إعلامياً أكبر، حيث يسهل على وكالات الأنباء والصحافة العالمية والمواقع المهتمة متابعة أخبار النادي ونجومه بسهولة ويسر ومن مصدر رسمي.

الاتصال بقنوات النادي الأخرى:

الموقع يتيح بوضوح الانتقال لأي من قنوات النادي الأخرى مثل المتجر الإلكتروني (الذي لم يدشن بعد)، المنتدى الرسمي، صفحات التواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر وقوقل بلس وإنستاغرام، إضافة لقناة النادي على يوتيوب والتي تم تسميتها بـ “تلفزيون النصر”. الموقع كذلك يتيح الانتقال من خلاله إلى منصة مكاني من البريد السعودي لشراء تذاكر المباريات، وهو ما لم يفعل بعد بالنسبة لمباريات فريق النصر التي يستضيفها في ملعبه، ولكنها خطوة رائعة وذكية من إدارة الموقع.

رعاة النادي:

موقع النصر الجديد يقدم مساحة جيدة لرعاة النادي، فهو يعرض في أسفل صفحاته شعارات رعاة النادي بطريقة أنيقة تنقل الزائر عند الضغط عليها إلى موقع الشركة الراعية. وإضافة لذلك، يوجد بنر في أعلى الصفحة تهنئ فيه شركة موبايلي -الراعي الرئيسي- نادي النصر بإطلاق موقعه الجديد. كما شمل العمود الأيسر من الصفحة إعلاناً لخدمة أخبار العالمي من موبايلي، وبطاقة ناديك من بنك الجزيرة وعلى كل منهم ملاحظات.

NassrWebSponsors

أخبار العالمي من موبايلي: عند الضغط على الإعلان فإنه ينقل المتصفح إلى صفحة تفاصيل الخدمة ولكنها باللغة الإنجليزية، حتى لو كان الزائر في صفحة موقع النادي العربية. بينما يستحسن أن تنقله للصفحة العربية، إلا في حالة كان الزائر يتجول في موقع النادي باللغة الإنجليزية.

بطاقة ناديك من بنك الجزيرة: عند الضغط على الإعلان فإنه ينقل المتصفح للصفحة الرئيسية للبنك، بينما من الأفضل أن تنقله إلى صفحة البطاقة والتي تحوي تفاصيل عن البطاقة وشروطها وأحكامها.

يوجين: شعار شركة يوجين للإلكترونيات في أسفل الصفحة لا ينقل إلى موقع الشركة، وإذا كانت الشركة لا تملك موقعاً إلكترونياً -وهو ما يبدو-، فبالإمكان ربطه بصفحة الشركة في تويتر أو غيره.

ملاحظات عامة:

أثناء التجول في الموقع، وتحديداً قسم “المرافق”، والتي تحوي جزءاً خاصاً باستاد الملك فهد، فوجئنا بلغة ركيكة في وصف الملعب يبدو أنها نسخت من ترجمة آلية.

NassrWebsite-Stadium

الموقع بشكل عام جيد وذو أفكار مختلفة عن السائد في مواقع الأندية المحلية، وكأي عمل يوجد هناك بعض الأخطاء والتي سيتجاوزها القائمون عليه مع مرور الوقت، خصوصاً وأن الموقع في فترته التجريبية.

والآن دعونا نستمع لارائكم، ما أبرز الأشياء التي أعجبتكم في موقع نادي النصر الجديد؟ وما هي أبرز ملاحظاتكم؟

تعليق واحد

  1. مشاء الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*