خزينة الكرة

مانشستر سيتي يفتتح أكاديمية السيتي لكرة القدم

تم اليوم افتتاح أكاديمية السيتي لكرة القدم (CFA) في شرق مدينة مانشستر، وهي المركز التدريبي لتنمية فرق الشباب بالنادي وكذلك تدريبات الفريق الأول، من قِبل مدير النادي السابق والقائد الأكثر تتويجًا توني بوك.

وتم الكشف عن 80 فدان بمنطقة براونفيلد المجاورة لملعب الإتحاد والتي تقع ضمن 200 فدان معروفة بإسم حرم الإتحاد بواسطة معالي خلدون المبارك رئيس مجلس نادي مانشستر سيتي والمستشار جورج أوزبورن وزير الخزانة خلال زيارته إلى مدينة مانشستر.

CFA7

وقبل حفل الافتتاح حصل المستشار على جولة برفقة رئيس مجلس إدارة النادي قدّم خلالها الثلاث شركات التي كانت تقدم الخدمات خلال عملية بناء الموقع، وشملت الجولة أيضًا إزاحة الستار عن شارع الإتحاد والذي سيكون الشارع الرئيسي في أكاديمية السيتي لكرة القدم والذي تم تسميته على اسم الشريك الرئيسي لحرم الاتحاد – الاتحاد للطيران.

وتحدث وزير الخزانة جورج أوزبورن عن زيارته قائلًا: “أنا مؤمن بشكل قوي بضرورة تحسين المرافق الرياضية للشباب، وهذا هو السبب الذي جعلني سعيد بالإشراف على افتتاح أكاديمية السيتي لكرة القدم اليوم، الشراكة بين مجموعة أبوظبي المتحدة ومجلس مدينة مانشستر هي المعيار الأساسي للشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل الاستثمار في شمال إنجلترا وتطوير المشاريع لصالح المجتمع”.

CFA2

وقال معالي خلدون المبارك رئيس مجلس نادي مانشستر سيتي لكرة القدم: “في بداية ملكيته في خريف عام 2008، وضع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رؤية لمستقبل مانشستر سيتي لكرة القدم، والتي من خلالها تعهد سموه بتحقيق النجاح في الميدان فضلًا عن رعاية المواهب الشابة والحفاظ على المجتمع الذي يقيم فيه النادي بكل فخر”.

مضيفًا: “يصادف اليوم نهاية ست سنوات من البحث المستفيض والتنمية والبناء التي تنطوي على الكثير والكثير من الأشخاص، وكذلك بداية تحملنا المسؤولية من خلال الفرص المتوفرة لنا من الأكاديمية”.

CFA1

وقال السير ريتشارد لييس قائد مجلس مدينة مانشستر: “نادي مانشستر سيتي لكرة القدم شريك مهم للغاية على المدى البعيد، وقد أثبت مرارًا وتكرارًا أن أصوله ثابتة في هذا المجتمع، الاستثمار في الملعب والمناطق المحيطة به والتي تعرف الآن بإسم حرم الإتحاد هي إستثمارات غير مسبوقة في ظل ملكية صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد”.

وأضاف قائلاً: “نحن قادرون الآن على الإحتفال بهذا الاستثمار “أكاديمية السيتي لكرة القدم” وهو المشروع الذي حول 80 فدان كانت مهجورة إلى أصول مجتمعية قيمة، أعلم أن رحلة التحول في شرق مدينة مانشستر ستتواصل مع شركائنا مثل نادي مانشستر سيتي والتي من شأنها أن تجعل المجتمع أكثر صحة وثراء”.

البحث والتخطيط لأكاديمية مانشستر سيتي لكرة القدم بدأ منذ بداية ملكية النادي من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد في عام 2008، حيث ستكون الأكاديمية موطنًا لجميع فرق كرة القدم بمانشستر سيتي من كلا الجنسين وفي جميع الفئات العمرية، وسيخصص ثلثي الملاعب البالغ إجمالي عددها 16.5 ملعب للاعبين الشباب الموهوبين من أجل تطويرهم وتحسين مهاراتهم، كما يوجد أيضًا المرافق التعليمية والطبية ومساكن للنوم ومرافق للوالدين.

وستضم أكاديمية السيتي لكرة القدم غالبية الموظفين العاملين في قاعدة عمليات واحدة ومتصلة، حيث سيكون المقر العالمي لأسرة السيتي لكرة القدم والتي تضم أيضًا الأندية الشقيقة نيويورك سيتي لكرة القدم وملبورن سيتي لكرة القدم  ويوكوهاما مارينوس.

CFA5

CFA3

ويحظى المشروع بدعم الأغلبية الساحقة من المجتمع المحلي من أجل تحقيق تأثير إقتصادي وإيجابي كبير على المنطقة المحيطة، وهو ما تحقق بالفعل إلى حد كبير.

25٪ من إجمالي 70٪ من القوى العاملة في منطقة شرق مدينة مانشستر عملت في المشروع وكان منهم 10٪ من العاطلين عن العمل سابقًا، واستخدام 95 متدربًا للحصول على المؤهلات المهنية الاحترافية. وتم إنفاق 80٪ من ميزانية المشروع في الشمال الغربي، وأيضًا إبرام 883 من العقود مع الشركات المحلية.

وتم مراعاة أعلى المعايير البيئية في مشروع أكاديمية السيتي لكرة القدم، وحصلت على الدرجة الذهبية تحت معيار L.E.E.D. التوجيهية، حيث تم العمل على إخراج أقل نسبة من الكربون والماء والنفايات للحد من التأثير على البيئة وتشجيع التنوع الحيوي المحلي، وستعمل الأكاديمية التي تقع على مساحة 80 فدان من إجل إحداث تأثير بيئي إيجابي، حيث تم زراعة 2000 شجرة حول الأكاديمية لعلاج التأثيرات السلبية التي تمت من جراء الإستخدام الصناعي الثقيل.

CFA4

ويتمتع النادي بعلاقة قوية ودعم متبادل مع كل من مجلس مدينة مانشستر ومجتمع مانشستر الكبير، وتمشيًا مع هذا فإن المخطط المجتمعي الذي يمس حياة 45 ألف شخص من خلال 400 ألف اتصال فردي، فإن النادي قد تبرع بـ 5.5 فدان داخل الأكاديمية من أجل إنشاء كلية كونيل السادسة وملعب للإستخدام من قبل المجتمع المحلي.

وتبرع مانشستر سيتي بثلاثة مليون جنيه إسترليني لإنشاء مرافق السباحة العامة في شرق مانشستر، بالإضافة إلى إقامة جسر يربط بين أكاديمية مانشستر سيتي لكرة القدم وملعب الاتحاد سيتم استخدامه من الجماهير والمجتمع.

CFA6

وبحسب التقارير الصحفية، فإن تكلفة إنشاء مشروع أكاديمية السيتي لكرة القدم قد بلغت 200 مليون جنيه استرليني.

تعليق واحد

  1. كم تكلفة الشخص الواحد ودي اروحها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*