خزينة الكرة

انتقال وستهام للملعب الأولمبي: إيرادات التذاكر (مشاركة) وكبار الشخصيات (كاملة)

وافقت الحكومة البريطانية وشركة تطوير إرث لندن (LLDC) على السماح لنادي وستهام الإنجليزي بالحصول على كامل إيرادات الأجنحة الخاصة ومقاعد كبار الشخصيات خلال فترة الـ99 سنة التي سيلعب فيها النادي في الملعب الأولمبي في لندن.

وسيحصل النادي اللندني على 100٪ من إيرادات هذه الأجنحة الفاخرة والتي يبلغ عددها 16 جناح. وهو ضعف عدد الأجنحة في ملعب النادي الحالي، كما يضم الملعب الأولمبي 3,400 مقعد لكبار الشخصيات في الملعب مقارنة بأقل من 2,000 مقعد في ملعب أوبتون بارك، مما سيساعد برفع إيرادات “يوم المباراة” للنادي.

إلا أن النادي سيتشارك إيرادات الملعب الأخرى مع شركة تطوير إرث لندن، وهي تشمل إيرادات التذاكر والتموين في الملعب، إضافة إلى أي إيرادات تنتج عن بيع حقوق تسمية الملعب في وقت لاحق.

وسيدفع نادي وستهام مبلغ 2 مليون جنيه استرليني سنوياً للسلطات كإيجار للملعب الذي سينتقل إليه الفريق بدءاً من موسم 2016–2017 والذي كان قد تم بناؤه بتكلفة 430 مليون جنيه إسترليني واستضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، ويتسع لـ54 ألف مقعد قبل أن يحصل وستهام على حق تأجير الملعب لمدة 99 عاماً.

وقالت الأنباء أن وستهام قد توصل لاتفاق يقضي بتخفيض المبلغ في حال هبط نادي وستهام إلى الدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي. ولن يكون النادي مطالباً بدفع المبلغ الذي تم الاتفاق عليه للمساهمة في إتمام عملية التحويل (15 مليون جنيه) إلى أن يتم النادي رسمياً عملية ملعبه الحالي أبتون بارك الذي وافق النادي على بيعه للمطور العقاري شركة غاليارد غروب فور انتقاله إلى الإستاد الأولمبي في أغسطس 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*