خزينة الكرة

شركة الاتصالات السعودية توقع مع اتحاد الكرة والرابطة عقد رعاية الكرة السعودية

وقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء عقد رعاية مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، وذلك في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في محافظة جدة. ووقع العقد كلاً من سعادة الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد والمهندس عبدالعزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية ورئيس رابطة دوري المحترفين السعودي الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر، وذلك في حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

ويمتد العقد لمدة 5 أعوام، تقوم خلالها شركة الاتصالات السعودية برعاية اتحاد كرة القدم السعودي ومسابقات كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد وكأس السوبر السعودي ودوري الأحياء، إضافة إلى المباريات النهائية ولجنة الحكام في الاتحاد والمنتخب الوطني. وكذلك تشمل الرعاية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كراعٍ تقني.

وبهذه المناسبة، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بهذه الخطوة الإستثمارية الجديدة، متمنياً سموه أن تعود بالفائدة والتطوير للكرة السعودية، مثمناً سموه في الوقت ذاته الدور الريادي لشركة الاتصالات السعودية في الاستثمار الرياضي، مضيفاً: “هذا يوم تاريخي للكرة السعودية، لذلك حرصت على التواجد، وسعيد بهذه الرعاية التي ستساهم في تغطية مصاريف الاتحاد السعودي لكرة القدم، فبحول الله سيصل العائد إلى المستوى المأمول والمطلوب، ولو كان هناك عائد بمثل هذه الرعاية سوف تستفيد منها الأندية بمشيئة الله، ومتفاءل بالاستثمار الرياضي للكرة السعودية”.

وتطرق سمو الرئيس العام إلى مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الروماني أولاريو كوزمين، قائلاً في رده على إحدى الأسئلة الإعلامية: “تم الاتفاق مع كوزمين من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على راتب شهري سوف يتم دفعه من قبل الاتحاد”. كما أكد أنه سيتم بعد أسبوعين الكشف عن جديد الخصخصة للكرة السعودية”.

ومن جانبه، تحدث المهندس عبدالعزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، قائلاً: “نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي كان لمتابعته ودعمه الأثر الكبير في وجودنا هنا لتوقيع هذه الاتفاقية، وسنعمل بإذن الله على إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستساهم في رفع مستوى الكرة السعودية ودرجة متابعتها على كافة الأصعدة”.

وأضاف: “نفخر في شركة الاتصالات السعودية كونها شركة وطنية بما تقدمه بشأن تعزيز مكانة الكرة القدم السعودية على كافة المستويات، وننظر لهذه الرعاية على إنها واجب نقوم به من خلال شركة الاتصالات السعودية التي كانت وما زالت تؤمن بواجبها تجاه الوطن والمواطنين منذ أن كنا سباقين في خوض هذا المجال من خلال رعايتنا لاثني عشر نادياً في الدوري السعودي، والرعاية الحالية شاملة، وستبدأ من دوري الأحياء الأول على مستوى المملكة وتمتد إلى المنتخب السعودي الأول مروراً بكافة المسابقات الكروية في المملكة، ونتمنى من خلالها أن تكون خير انطلاقة وبركة للكرة السعودية، ولا يفوتني أن أنوه بدور شركة صلة الكبير في اتمام هذا الاتفاق وظهوره بهذا الشكل المتميز”.

بدوره، تحدث سعادة الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، قائلاً: “سعيد بهذه الخطوة الإستثمارية الجديدة التي يقوم بها الاتحاد السعودي، ونأمل إن شاءالله أن تسهم في مزيد من التطور لكرة القدم السعودية ولمسابقاتها وللمنتخبات الوطنية، ونرحب بالشركة الرائدة شركة الاتصالات السعودية وبشراكتها الإستراتيجية مع الاتحاد، ونشكر المهندس عبدالعزيز الصقير والشركة المسوقة للاتحاد شركة صلة الرياضية”.

وأضاف: “نثمن في مجلس إدارة الاتحاد إهتمام ووقفة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مع الاتحاد السعودي وخطواته التطويرية والإستثمارية الجديدة”.

وأضاف أحمد عيد: “هناك ميزانية كبيرة مرصودة للمنتخب السعودي، ونأمل في أن يوفق منتخبنا الوطني في المنافسة على اللقب القاري الكبير كأس أمم آسيا 2015 وأن يعود إلى الوطن بكأس البطولة، ونتمنى من الجميع جماهير وإعلام وقفة جديدة مع منتخب الوطن كما عهدناهم”. مؤكداً أن “التعاقد مع المدرب الروماني كوزمين كان بالتزام صادق، وتم تحديد راتب له سيتقاضاه، فهو حق مشروع له، والمملكة العربية السعودية تقدر كل شخص يعمل لديها”.

وشدد سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على أن “مجلس الإدارة يعمل بحكم النظام، وهناك نظام ولوائح وجمعية عمومية، ولم نحضر لخدمة الرياضة للمنصب فقط، والجميع يعرف تاريخ أحمد عيد الرياضي، ونرحب بالانتقاد الهادف والبناء، والاتحاد السعودي عرف عنه بأنه دوما محط انتقاد، لكنه اتحاد كبير وعريق وكيان رياضي له تاريخه وثقله الكبير على مستوى المحلي والدولي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*