خزينة الكرة

شراكة بين STC ومجموعة MBC محورها الشباب والكرة السعودية

في خطوة سبّاقةٍ وواعدة، وبحضور كل من سعادة المهندس عبد العزيز بن عبد الله الصقير، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية – STC”، والشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC”، أخذت STC زمام المبادرة من خلال ابرامها اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة MBC”، محورها الشباب والرياضة والكرة السعودية، وذلك عبر شبكة قنوات “MBC PRO SPORTS”. قام بتوقيع الاتفاقية الدكتور خالد بن حسين البياري، نائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والمعلومات في STC، والأستاذ علي الحديثي، المشرف العام على مجموعة MBC”.

يهدُف هذا التعاون بين المجموعتيْن إلى توفير مزيد من الإمكانات التي من شأنها أن تُسهم في الارتقاء برياضة كرة القدم السعودية إلى مصاف العالمية، والانتقال بها نحو مستقبلٍ أذكى“، وذلك عبر تسخير أحدث المنصّات الإعلامية وأكثر التطبيقات الرقمية تفاعلاً، بهدف تلبية تطلّعات جيل الشباب السعودي وجمهور الكُرة. وتعتبر هذه الاتفاقية بمثابة شراكة استراتيجية عن فئة الإتصالاتعلى مستوى الرعاية الإعلانية، والحقوق الرقَمية، لمسابقات الكرة السعودية التي تبثّها شبكة قنوات “MBC PRO SPORTS”.

mbc-stc3

وفي هذا السياق، شدّد المهندس عبد العزيز بن عبد الله الصقير، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية – STC” على أهمية هذا التعاون، معرباً عن سعادته بهذا التوقيع لتحقيق شراكة استراتيجية بين MBC وSTC لتمكين متابعي ومشجّعي الكرة السعودية، من عملاء STC، في كل مكان من مشاهدتها“. وأضاف الصقير: تمثّل هذه الشراكة امتداداً طبيعياً لمساهمة الطرفيْن. فـمن جهة، نجدMBC  الناقل الحصري للكرة السعودية، وتتمتّع قنواتها بأكبر شريحة من المشاهدين في الشرق الأوسط عموماً، والمملكة العربية السعودية خصوصاً. ومن جهة أُخرى، تُمثّل STC أكبر شركة اتصالات وتقنية معلومات في الشرق الأوسط، وتحظى بأكبر عدد مشتركين في المملكة“. وخلُص الصقير إلى أنه باكتمال هذه الاتفاقية، سيتمكّن عشّاق كرة القدم السعودية، من عملاءSTC ، في القارات الخمس، من متابعة المباريات“، معبِّراً عن اعتزازه بـ أن يكون لنا كناقل وطني الدور الرئيس في ذلك، لنكون أقرب إلى عملائنا“.

من جانبه، أكّد الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC”، على ضرورة الانتقال بعملية النقل والبث والتغطية والتحليل الكروي إلى عصرٍ جديد. وأضاف آل ابراهيم: مرةً جديدة، تؤكّد شراكتنا مع“STC” الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية توفير كافة السبل والإمكانات أمام الجمهور للحصول على أفضل تجربة إعلامية رياضية وكروية، وذلك عبر اعتماد أحدث التطبيقات وأفضل الممارسات في مجاليْ الإعلام والاتصالات.. وصولاً إلى العالمية، إن شاء الله.وختم آل ابراهيم: حرِصت STC على أخذ زمام المبادرة، ونحن معها، في عملية الانتقال نحو مستقبلٍ أذكىنَنشُده لشبابنا“.

يُذكر أنه حضر مراسم التوقيع من STC كل من الأستاذ محمد الضحيان عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار، والدكتور خالد بن حسين البياري نائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والمعلومات، والأستاذ جنك سردار نائب أعلى لرئيس المجموعة لقطاع المستهلك، والأستاذ أمجد عصام شاكر مدير عام الشؤون الإعلامية، والأستاذ بن كنيلي الرئيس التنفيذي لشركة انتجرال“، والأستاذ عمر الفايز مساعد العضو المنتدب. أما من مجموعة MBC”،فحضر كل من الأستاذ علي الحديثي، المشرف العام على المجموعة، والسيد سام بارنت، الرئيس التنفيذي، وأبرز المدراء العامين التنفيذيين في المجموعة وشبكة قنوات “MBC PRO SPORTS”، إضافة إلى وجوه إعلامية ورياضية، منهم الأستاذ داود الشريان، وبتال القوس، ومصطفى الآغا، ووليد الفرّاج.

mbc-stc1

المصدر (mbc.net)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*