خزينة الكرة

1.5 مليون دولار جائزة لقب كأس أفريقيا 2015

بحسب اللائحة التنظيمية لكأس أمم أفريقيا 2015 والمقامة حالياً في غينيا الاستوائية، فإن عوائد البطولة تتمثل بمبيعات تذاكر مباريات البطولة، وعوائد حقوق النقل التلفزيوني والإعلانات داخل وخارج الملعب.

وتعود ملكية حقوق النقل التلفزيوني والعوائد الإعلانية واستغلال العلامة التجارية حسب اللائحة بشكل حصري للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. ويقوم الاتحاد الأفريقي بتوقيع عقود متفرقة مع شركات متخصصة لبيع حقوق النقل في عقد منفصل، وحقوق رعاية وإعلان داخل وخارج الملعب في عقد آخر، وهذه العقود تكون لنسخة واحدة أو عدة نسخ حسب الاتفاق ما بين الاتحاد الأفريقي (الكاف) والشركات المتخصصة. كما يسوق الاتحاد حقوق نقل ورعاية قرعة البطولة بعقود منفصلة عن عقود البطولة.

يشار إلى أن الشركة الراعية الرئيسية للبطولة والتي تحمل البطولة اسمها هي شركة “أورانج” للاتصالات، فيما تملك البطولة عدد من الشركات الراعية الرسمية كما في الصورة التالية.

aconcaf-banner-sponsors

ويقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتخصيص 20٪ من إيرادات بيع حقوق النقل والرعاية للدولة المستضيفة، والتي ستحصل بدورها على كامل إيرادات مبيعات التذاكر الخاصة بمباريات البطولة.

ولم يحدد الاتحاد الأفريقي في لائحته قيمة الجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات، إلا أنه قال في بيان نشرته وسائل إعلامية مختلفة أن المنتخبات الـ16 المتأهلة للبطولة ستحصل على جوائز مالية مجموعها 10 مليون دولار بناء على ترتيبهم النهائي في البطولة وذلك على النحو التالي:

AFCON 2015 Prize Money

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*