خزينة الكرة

بعد التهديد بنقل مباريات الأندية السعودية خارج أرضها: انفراج أزمة بث الأندية الخليجية

بعد أن هدد ناديي التعاون والفيصلي السعوديين بالانسحاب من كأس دل مونتي الثلاثين للأندية الخليجية على إثر إعلان اللجنة المنظمة بنقل مبارياتهما إلى خارج السعودية لعدم نقل التلفزيون السعودي لجميع مباريات الكأس التي ستجري داخل المملكة العربية السعودية، قررت القنوات الرياضية السعودية الحصول على حقوق نقل كامل المباريات التي سيخوضها الفريقين على ارضهما في البطولة ابتداء من اليوم الثلاثاء.

يشار إلى أنه سبق وأن أصدرت اللجنه التنظيمية للبطولة قراراً بنقل مباريات الأندية الكويتية المشاركة في كأس دل مونتي الثلاثين للاندية الخليجية لكرة القدم لتلعب خارج الكويت وذلك لعدم بث التلفزيون الكويتي كامل مباريات البطولة. حيث تلقت إدارة ناديي الجهراء وكاظمة خطاباً يفيد بنقل مبارياتهم المقبلة خارج الكويت على ان تجري المباريات على ملاعب الأندية المنافسة وهذا يؤدي إلى ان تتكبد ادارة الجهراء وكاظمة كافة تكاليف السفر والسكن في بلد النادي المستضيف بالاضافة الى مصاريف الحكام. ويأتي هذا التوجه بسبب حرص اللجنة المنظمة للبطولة والشركة الراعية على أن تكون جميع المباريات منقولة على شاشات التلفزيون وعلى الهواء مباشرة.

وكانت البطولة قد انطلقت في الثالث من فبراير 2015 تحت مسمى “كأس دل مونتي الثلاثين لاندية دول مجلس التعاون الخليجي” بعد أن وافقت اللجنه التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربي على طلب الشركة الراعية على اعتماد شركة دل مونتي كراعي رسمي لكأس الاندية الخليجية الثلاثون، والتي تهدف من خلال رعايتها إلى الترويج للحياة الصحية من خلال ممارسة الرياضة.

Selected

توقيع عقد رعاية البطولة بين نائب رئيس شركة دل مونتي للشرق الاوسط وشمال افريقيا ومدير مبيعات غرب آسيا في مجموعة وورلد سبورت

Twitter_logo

وتزامناً مع انطلاق البطولة، أطلقت اللجنة المنظمة الموقع الرسمي للبطولة على الرابط:

http://www.the-gcc.com/

كما أطلقت حساباً رسمياً في تويتر وتطبيقاً رسمياً للبطولة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بنظامي اندرويد وآي أو إس.

Ad

وإضافة إلى الراعي الرئيسي “دل مونتي” للأغذية، تشمل قائمة الرعاة الرئيسيين للبطولة كل من مياه مسافي، ومشروب الطاقة باور هورس، وبنك قطر الوطني، وكوماتسو لمعدات البناء والحفر، وإطارات ماكسس، وقطر غاز، وطيران الإمارات، ومتاجر كارفور.

the-gcc-Sponsors

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*