خزينة الكرة

اتحاد فنادق مدريد: استضافة نهائي الكأس يضخ 15 مليون يورو للمدينة

لم يحدد بعد أين ستقام المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا لهذا الموسم 2014-2015 والتي ستجمع برشلونة وأتلتيك بلباو. فالنظام في أسبانيا لا يحدد ملعب المباراة مسبقاً بل من خلال اجتماع أطراف المباراة مع الاتحاد الإسباني ومخاطبة النادي صاحب الملعب المقترح.

شعبية طرفي النهائي ورغبتهم باختيار ملعب بسعة كبيرة وموقع مميز للجماهير أعاد مسلسل طلب لعب النهائي على أرض سانتياغو بيرنابيو ملعب نادي ريـال مدريد الإسباني الغريم التقليدي لبرشلونة، وهو ما لا يتمناه أنصار وإدارة النادي. فرغم أن النادي المستضيف يحصل على حصة من دخل المباراة من تذاكر وإعلانات ونقل تلفزيوني، إلا أن إدارة ريـال مدريد سبق أن رفضوا طلباً مشابهاً قبل سنوات، ولا يرغب جمهورهم بأن يكون ملعبهم أرضاً لانتصارات العدو اللدود، ويتوقع أن يتم رفض الطلب الحالي إن قدم بشكل رسمي.

ولكن اتحاد الفنادق في مدريد نظر إلى قضية الساعة من زاوية أخرى، ففي لقاء أجرته صحيفة آس الإسبانية مع أنطونيو جيل رئيس اتحاد الفنادق في مدينة مدريد، قال إن إقامة النهائي في مدريد سيكون له عائد اقتصادي كبير، وهو أمر لا يتكرر كثيراً في الفترة الراهنة، وأضاف: “أتوقع أن يدر ذلك 5 مليون على قطاع الفندقة بمفرده. أما إذا تم احتساب انعكاسات النهائي على باقي القطاعات المرتبطة بحضور الجماهير مثل المقاهي والمطاعم والمتاجر فنحن بالتأكيد نتحدث عن ضعف أو 3 أضعاف هذا الرقم، ما يعني ضخ 15 مليون يورو لاقتصاد المدينة”.

وأكد جيل أنه لم يتم استشارة اتحاده من أي جهات ذات صلة، وأنه سيؤيد استضافة النهائي في مدريد للأسباب التي ذكرها إضافة إلى أهمية المباراة لتعزيز صورة ارتباط مدينة مدريد بكرة القدم بعد أن وصل طرفيها ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وتوقع رئيس اتحاد الفنادق في مدريد أن تشهد المدينة إشغال ما بين 30,000 إلى 40,000 غرفة لليوم التالي من المبارة، على افتراض أن عدداً من الزائرين سيتقاسمون الغرف. واستند جيل في تحليله على أرقام تم جمعها بعد إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*